تارودانت : مقاومة عنيفة تنتهي بتوقيف عصابة إجرامية خطيرة

أكادير24 | Agadir24

تمكنت عناصر الشرطة القضائية بتارودانت يوم أمس الثلاثاء 22 يونيو الجاري، من إيقاف أفراد عصابة إجرامية متخصصة في ترويج المخدرات.

وقد تمت العملية بناء على معلومات توصلت بها المصلحة مفادها أن أشخاصا من ذوي السوابق القضائية العديدة ينشطون في ترويج المخدرات بمنطقة سيدي داوود الزيدانية، وأن أحدهم يتولى عملية الحراسة قصد إشعار مشاركيه بقدوم الشرطة، وعليه تم إعداد خطة محكمة استهلت بمباغتة المكلف بالحراسة وإيقافه، ثم القيام بإجراء تفتيش دقيق بالمنطقة المذكورة أسفر عن إيقاف شخصين آخرين وحجز كميات مهمة من مخدر الشيرا وكميات أخرى من سنابل الكيف وطابا معدة للترويج، بالإضافة إلى سكاكين ودراجة نارية بدون وثائق تستعمل في النشاط المذكور.

مصادر مطلعة لأكادير24، أفادت أن الموقوفين قاوموا عملية الإعتقال بشراسة بإستعمال الأسلحة البيضاء، إلا أن العناصر الأمنية تمكنت من شل حركاتهم دون اللجوء للرصاص.

ذات المصادر أوضحت أنه من بين الموقوفين اليد اليمنى للمجرم الخطير الملقب بصعصاع والذي تم توقيفه قبل أيام بعدما روع المدينة.

وبناء عليه وعملا بالمقتضيات القانونية لحالة التلبس تم إخضاع الموقوفين الثلاثة لتدابير الحراسة النظرية لفائدة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

هذا وقد لقي هذا التدخل الأمني استحسان ساكنة المدينة التي ضاقت ذرعا من تصرفات المعنيين بعملية التوقيف.

تعليقات
Loading...