تارودانت : التفاصيل الكاملة لأضخم عملية للدرك الملكي بالإقليم والتي فجرت مفاجآت كبيرة +”صور”

أكادير24 | Agadir24

كشفت مصادر مطلعة لأكادير24، أن العملية الأمنية الناجحة التي أشرف عليها القائد الجهوي للدرك الملكي رفقة نائبه وقائد سرية تارودانت، مكنت من الحصول على صيد ثمين فاق كل التوقعات بإحدى الضيعات الفلاحية بجماعة الكدية البيضاء ضواحي سبت الكردان بإقليم تارودانت.

وحسب ذات المصادر، فإن عناصر الدرك الملكي بسبت الكردان رفقة عناصر المركز القضائي قامت بمحاصرة ضيعة فلاحية، حيث تمت مداهمتها مباشرة بعد دخول شاحنة مشبوهة إليها. ليتم بعد ذلك توقيف حوالي عشرة أشخاص وسيارتين بعد عمليات مطاردة.

وأضافت ذات المصادر أن العملية التي لازالت متواصلة إلى الآن مكنت من حجز أزيد من 10 أطنان من مخدر الشيرا، بالإضافة إلى حوالي ثمانية أطنان من الخضر الطازجة وعشرات الهواتف النقالة وشاحنتين وسيارتين ومبلغ مالي مهم.

وكان المتهمون يقومون بإخفاء المخدرات داخل صناديق خشبية بوحدة للتلفيف داخل الضيعة المذكورة، حيث كانت المخدرات المحجوزة في طريقها للتصريف عن طريق الدول الإفريقية، مرورا بالمناطق الجنوبية للمملكة.
وحل بالضعية المذكورة التي تعود ملكيتها لشيخ تسعيني مختلف المسؤولين الأمنيين على رأسهم القائد الجهوي للدرك الملكي ومسؤول كبير في الجمارك بالإضافة إلى مسؤولين بعمالة تارودانت ومختلف عناصر السلطة المحلية.

هذا، وقد تم إخضاع الموقوفين لتدابير الحراسة النظرية من أجل إستكمال الأبحاث التي تشرف عليها النيابة العامة المختصة.

تعليقات
Loading...