بلاغ هام جديد لوزارة التربية الوطنية يهم عملية إضافية واستثنائية للتسجيل لولوج الأقسام التحضيرية للمدارس العليا.

أكادير24 | Agadir24

 

بلاغ هام جديد لوزارة التربية الوطنية يهم عملية إضافية واستثنائية للتسجيل لولوج الأقسام التحضيرية للمدارس العليا.

صدر بلاغ هام جديد لوزارة التربية الوطنية يهم عملية إضافية واستثنائية للتسجيل لولوج الأقسام التحضيرية للمدارس العليا.

و أكد نص البلاغ الذي اطلعت عليه أكادير 24 ، بأنه سيتم الشروع، من خلال عملية إضافية واستثنائية للتسجيل لولوج الأقسام التحضيرية للمدارس العليا، في تسجيل التلميذات والتلاميذ المرتبين، حسب الاستحقاق وفي حدود المقاعد المتبقية، مشيرا، بأن العملية، التي تروم إعطاء فرصة إضافية لولوج هذه الاقسام، ستجرى أيام 11 أكتوبر بالنسبة لشعبة الرياضيات والفيزياء وعلوم المهندس ، و12 أكتوبر بالنسبة لشعبتي الفيزياء والكيمياء وعلوم المهندس، والتكنولوجيا والعلوم الصناعية ، و13 أكتوبر في ما يخص شعبتي الاقتصاد والتجارة-تخصص علمي والاقتصاد والتجارة-تخصص تكنولوجي، حيث يمكن إيداع تكملة الملفات ما بين التاسعة صباحا والثانية عشر زوالا.

هذا، وسيتم الإعلان عن النتائج، في اليوم نفسه المحدد لايداع تكملة الملف بالنسبة لكل شعبة، ابتداء من الساعة الثانية بعد الزوال، بمراكز الأقسام التحضيرية للمدارس العليا.

إلى ذلك، يضيف البلاغ، يتعين على المترشحات والمترشحين إثبات حضورهم (شخصيا أو من ينوب عنهم) بمركز أو مراكز الأقسام التحضيرية التي تم ترتيبهم فيها ويرغبون في التسجيل بها، حيث يقوم الراغبون منهم بالتسجيل في لائحة التباري على المناصب الشاغرة (في حالة وجودها) بتسليم نسخ الوثائق الضرورية لإدارة المركز (نسخة من شهادة البكالوريا، نسخة من البطاقة الوطنية للتعريف).

يذكر ان هذه العملية ستتم ابتداء من الساعة التاسعة (9) صباحا إلى غاية الساعة الثانية عشر (12) زوالا حسب التواريخ المحددة أعلاه.

 

كما يمكن للمترشحات والمترشحين الاطلاع على المقاعد الشاغرة من خلال الفضاء المخصص لهذه العملية عبر الموقع الإلكتروني لفضاء المتمدرس: https://massarservice.men.gov.ma/moutamadris.

وبالنسبة للمترشحات والمترشحين المسجلين بمؤسسات أخرى، يضيف البلاغ، فيجب عليهم عدم سحب الشهادة الأصلية للبكالوريا من هذه المؤسسات، إلا بعد التأكد من قبولهم النهائي لولوج مركز الأقسام التحضيرية الذي يرغبون في الالتحاق به برسم السنة الدراسية 2021 – 2022، مشيرا إلى أنه يتعين على كل مترشح(ة) أو من ينوب عنه(ا) الاطلاع على نتائج الانتقاء بالمركز، ولا تتحمل الإدارة مسؤولية إخباره بها.

تعليقات
Loading...