الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب

برلمانيون يطالبون بتحسين مناخ الأعمال بالمغرب من أجل تحفيز الاستثمار

أكادير24 | Agadir24

طالب برلمانيون عن فريق التقدم والاشتراكية بمجلس النواب، الحكومة بتحسين مناخ الأعمال من أجل تحفيز الاستثمار بالمغرب.

في هذا السياق، وجه رئيس الفريق، رشيد حموني، سؤالا كتابيا إلى الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالاستثمار والالتقائية وتقييم السياسات العمومية، محسن جزولي، يطالبه فيه بتوفير الشروط الملائمة لتحفيز الاستثمارات الخصوصية، الوطنية والأجنبية، وإسناد الاستثمارات العمومية.

ودعا حموني إلى إطلاق دينامية جديدة فيما يتعلق بتحسين مناخ الأعمال، مؤكدا على أن التجربة أظهرت بأن التوطين الترابي للاستثمارات يحتاج إلى إرادة سياسية قوية، وإلى تدبيرٍ عمومي ناجع.

وذكَّر ذات البرلماني بالتحضيرات الجارية من أجل إخراج الميثاق الجديد للاستثمار، في شكل قانونٍ إطار، مشيرا إلى أن من شأن هذه الخطوة جعل كافة مناطق المغرب تستفيد من ثمار النمو على قَدَمِ المساواة، في إطار تحقيق الإنصاف المجالي.

ولفت رئيس فريق التقدم والاشتراكية إلى أن بعض أقاليم المملكة تعاني منذ سنوات من الهشاشة والفقر بحكم ضعف الاستثمارات، سواء منها الخصوصية أو العمومية، وذلك على الرغم من المؤهلات الطبيعية والسياحية والبشرية التي تتوفر عليها هذه الأقاليم.

وتبعا لذلك، تساءل رئيس الفريق عن التدابير والإجراءات الاستثمارية التي ستتخذها الحكومة والوزارات الوصية من أجل تحسين مناخ الأعمال بالمغرب، وتحفيز الاستثمار، بالشكل الذي سيمكن من خلق مناصب شغلٍ قارة، والنهوض بعدد من أقاليم المملكة اقتصاديا واجتماعيا.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.