بالوثيقة: تقرير جطو يفجر فضيحة حفل عشاء ب:55 مليونا، رغم أن كلفنه لم تتجاوز 13 مليونا.

أكادير24

كشف تقرير المجلس الأعلى للحسابات، عن تنظيم مجلس جماعة الشاطئ الأبيض بإقليم كلميم، لحفل عشاء لقرابة 400 مدعوا، بـ 55مليون سنتيم، رغم أن كلفته لم تتحاوز 13مليون سنتيم.

وأوضح التقرير المنشور بحر الأسبوع الجاري، أن حفل العشاء الذي أقيم سنة 2018 في إطار موسم الاصطياف والذي منحت صفقته لإحدى الشركات (IE) بقيمة 55 مليون سنتيم، حضره ما بين 300 و400شخصا، بعيدا عن 1600شخصا المصرح بهم من قبل المنظمين.

ورصد قضاة المجلس الأعلى للحسابات، خللا في ديباجة عقد الإطعام مع الشركة، حيث أنه لا يخص الجماعات، وإنما المجالس الاقليمية والعمالات، وأضاف التقرير، أن الجماعة أدت للشركة التي أبرمت معها العقد لتنظيم حفل العشاء، أكثر من 41 مليون سنتيم “غير مستحقة”، معتبرا أن المبلغ المستحق تم دفعه دون وجه حق، لكون بنود العقد لا تتضمن أي كشف حساب، أو شهادة تؤكد انجاز الخدمة وفق ما تم أداؤه.

وأكد التقرير، أن البنود التعاقدية لا تتضمن أية إشارة إلى إمكانية تعديل أو تغيير في الكميات وطرق احتسابها بناء على الخدمات المنجزة فعليا؛ إذ تم احتساب 160 مائدة بمعدل (10 أشخاص بالمائدة الواحدة) لوجبة فطور واحدة و 03 وجبات غذاء، في حين لا يتضمن ملف العقد أي كشف حساب أو شهادة تؤكد إنجاز الخدمة وفقا لما تم أداؤه.

تقرير جطو 55 مليون

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: