بالوثيقة: الترخيص رسميا باستعمال دواء كلوروكين لعلاج المصابين بفيروس كورونا بالمغرب.

أكادير24 | Agadir24
بعد اتفاق مع اللجنة التقنية والعلمية للبرنامج الوطني للوقاية من ومراقبة الانفلونزا بالمملكة، قرر وزير الصحة “خالد آيت الطالب”، يوم أمس الاثنين 23 مارس 2020، رسميا استعمال دواء “الكلوروكين” و”هيدروكسي” “كلوروكين” المصنوع بالمغرب، لعلاج المصابين بعدوى فيروس كورونا المستجد.
و أفادت مراسلة صادرة عن وزارة الصحة، موجهة إلى مسؤولي القطاع في مختلف ربوع المملكة، أن هذا الدواء أثبت فاعليته بعد القيام بمجموعة من الدراسات الوطنية والأجنبية، مؤكدة، بأنها قامت بمجهودات من أجل ضمان توفير هذه الأدوية، وإقرار تدابير صارمة لاستخدامه، لفائدة المصابين بالعدوى كورونا، وتابعت المراسلة بأنه سيسمح لكافة لمستشفيات المغرب بالشروع في استخدامه، لعلاج المصابين بالفيروس، كما أن فاعلية الدواء تم إثباتها بعدد من الدراسات الوطنية والأجنبية، شجعت السلطات المغربية المختصة على الترخيص لاستعماله، لفائدة مرضى كورونا المستجد.
هذا، و من أجل ضمان تدبير وطني لمخزون هذه الأدوية، أكد القرار نفسه على ضرورة احترام تدابير محكمة، وبأنه يسمح لكافة المستشفيات بالمغرب الشروع في استخدامه، لعلاج المصابين بفيروس كورونا بمختلف، جهات المملكة.
يذكر أن وزارة الصحة كانت تسلمت، في وقت سابق، كافة المخزون من الدواء من شركة “سانوفي” المغرب بالدار البيضاء قبل أيام بعد أن أثبتت تجارب عالمية مساعدته في تعافي المصابين بفيروس كورونا..

تعليقات
Loading...