Agadir24
الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب

بالفيديو : عمال شركة “SUDAPHI” ينتفضون ضد المس بسمعة شركتهم

أكادير24 | Agadir24

خاض العشرات من عمال وعاملات شركة “SUDAPHI” بجماعة اولاددحو زوال اليوم الجمعة 01 يوليوز الجاري وقفة تضامنية مع الشركة ومسيروها الذين تعرضوا لمحاولة تضليل الرأي العام المحلي والوطني والدولي بخصوص سير العمل بالشركة وإلتزاماتها اتجاه العاملين والمستخدمين بها.

وأشار عدد من المستخدمين بالوحدة الصناعية بأولاددحو من خلال تصريحاتهم للجريدة بأنهم يعملون منذ سنوات بالشركة، حيث تمكنوا من التدرج وتحسنت حالتهم المعيشية على حد تعبيرهم، بل أصبح اغلبهم يتقاضى أجرا يفوق الحد الأدنى للأجور بالمغرب.

من جهته أكد مسؤول بشركة “سودافي” في تواصله مع الموقع، بأن ملحق العقد الذي إتخذه بعض المحتجين كذريعة للنيل من سمعة الشركة، جاء ليلبي ويكمل إلتزامات الشركة على الصعيد الدولي، ومنح للعاملين زيادة في الاجر بلغت 5 في المائة.

وأضاف ذات المسؤول بأن خروج العمال والعاملات للإحتجاج بعفوية ضد المس بسمعة الشركة لخير دليل على أنهم راضون على ظروف العمل داخلها.

من جهة أخرى، أكد أحد العاملين بالشركة والمسمى “با عمر” بأن الشركة حريصة على حقوقهم طيلة سنوات العمل التي قضاها في الشركة، كما اكد بأن العاملين الذين وقعوا على العقد قاموا بذلك بمحض إرادتهم ولم تكن هناك أية ضغوط عليهم. داعيا زملائه إلى الإبتعاد عن نشر المغالطات لأنهم بذلك يطعنون في مصدر قوتهم وقوت أبنائهم.

قد يعجبك ايضا
Loading...