بالصور : تفاصيل أوفى عن واقعة العصابة الخطيرة التي نجا منها قائد من الموت.

أكادير24 | Agadir24

بالصور : تفاصيل أوفى عن واقعة العصابة الخطيرة التي نجا منها قائد من الموت.

توصلت أكادير24 بتفاصيل أوفى عن واقعة العصابة الخطيرة التي نجا منها قائد من الموت.

فقد حلت نهار يوم أمس الأحد، عناصر من الأمن الوطني التابعة لمدينة كلميم، و عناصر الدرك الملكي التابعة لكل من سرية فم الحصن و أقا و طاطا و فم زكيد، و كذا عناصر الدرك الملكي لسرية طاطا وتغجيجت وإفران و بيزكارن إلى مركز الدرك الملكي بتافراوت بخصوص استكمال مجريات التحقيق التمهيدي في قضية العصابة التي روعت ساكنة إقليم طاطا و كلميم وتزنيت و الأقاليم المجاورة.

هذا، و تبين خلال التحقيق الأولي، بأن تلك العصابة متخصصة في سرقة السيارات والمتاجر والدراجات النارية والمنازل في ظروف الليل، كما كانت تمارس نشاطها الإجرامي من كل من كلميم بمناطق: فم الحصن، تغجيجت، تمنارت،…. وبطاطا خصوصا باسموكن، وتاسريرت، و امانوز و تهالة، و أفلا اغير و بمركز تافراوت و أملن بدائرة تافراوت و غيرها من المناطق المجاورة.

في هذا السياق، كشفت مصادر أكادير 24، بأن الموقوف (الصورة) اعترف بسرقة 7 سيارات بإقليم طاطا، كما أن شركاءه في هذه العصابة المتكونة من 3 أشخاص ينحدرون من كلميم، تمسية بإنزكان أيت ملول، و أكادير والصويرة.

مصادر أكادير 24، أضافت بأنه تم إلقاء القبض على السائق المتواجد في الصور و حجز سيارة من نوع (إكسبريس) بيضاء اللون مسروقة من كلميم أول أمس السبت على الساعة الرابعة صباحا بنفود جماعة تهالة عندما حاولوا سرقة أحد المتاجر بدوار تجكالت امانوز بجماعة تارسواط، وكشف أمرهم من طرف صاحب المتجر ، و خلال ذلك، لاذ أفراد تلك العصابة بالفرار إلى وجهة تهالة عبر ايمون.

 

إلى ذلك، قام عون السلطة بربط الإتصال مع السلطات المحلية، و بتنسيق مع عناصر الدرك الملكي لسرية تافراوت وقائد قيادة املن وقائد قيادة تهالة، تمت مراقبة أفراد تلك العصابة و توقيف أحدهم من طرف قائد قيادة تهالة وعناصر القوات المساعدة .

وفي السياق نفسه، و في ليلة أول أمس السبت، نفذ شخصان من نفس العصابة المذكورة عملية سرقة سيارة من نوع (ميرسديس) زرقاء اللون (الصورة ) بأحد دواوير املن ولادوا بالفرار إتجاه اداوسملال قبل أن يتم التخلى عنها في الطريق قرب مدرسة آيت ويحي بجماعة تيزغران بسبب نفاذ الكازوال، ليلودوا بعدها بالفرار إلى وجهة مجهولة.

تعليقات
Loading...