بالأرقام: ارتفاع ملحوظ في نسب التعافي و تراجع في نسب الفتك الخاصة بفيروس كورونا اليوم الخميس.

أكادير24 | Agadir24

أعلن محمد اليوبي، مدير مديرية الصحة بوزارة الصحة، قبل قليل من يومه الخميس 30 أبريل الجاري، أن نسبة التعافي  من فيروس كورونا سجلت تطورا ملحوظا ببلوغها اليوم 22.2 في المائة، كما أن نسبة الفتك تراجعت لتصل 3.8 في المائة أي ناقص 1.1 بالمائة مقابل مع نسبة البارحة.

و اوضح اليوبي، في التصريح الصحافي اليومي، الخميس، ان المختبرات الوطنية استبعدت خلال الـ24 ساعة الماضية ما مجموعه 1809 حالات مشتبه في إصابتها بفيروس كورونا، بعدما أكدت التحاليل خولها من الوباء، وبذلك ارتفع إجمالي عدد الحالات المستبعدة إلى 30418 حالة منذ بداية انتشار الفيروس في البلاد.

في ذات السياق، أكد اليوبي، بأنه تم تسجيل 102 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19، خلال 24 ساعة الأخيرة ، ليرتفع العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بهذا الفيروس الى 4423 حالة.

وكشف المتحدث نفسه عن تسجيل 56 حالة شفاء جديدة، ليصل مجموع حالات الشفاء الى 984 حالة، و تسجيل حالتي وفاة وليصل مجموع حالات الوفاة الى 170 حالة وفاة، وأضاف اليوبي، بأن عملية تتبع المخالطين مازالت تكشف نسبا مهمة من الحالات المصابة بفيروس “كوفيد 19″، مشيرا إلى أن 8810 مخالطين قيد التتبع الصحي حالياً.

 

وأضاف اليوبي

و تهيب الوزارة بكافة المواطنين الإلتزام بتدابير الحالة الطوارئ الصحية، خصوصا في هذه الفترة التي تعرف انتشار سريعا للفيروس خصوصا وأننا في نهاية الأسبوع السادس منذ ظهور أول حالة بالمغرب.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: