انفراد.. محكمة النقض تنظر في ملف مركب الباهية بتيزنيت بعد سنوات من تداوله في ردهات المحاكم.

أكادير24

من المنتظر أن تنظر محكمة النقض في ملف مركب الباهية بتيزنيت، الذي يروج في المحاكم منذ سنة 1998 ، بعد توصل المحكمة المختصة بالرباط ، بعريضة النقض في قرار محكمة الاستئناف التجارية بمراكش رقم 720 الصادر بتاريخ 09-05-2018، القاضي شكلا بقبول الدعوى وموضوعا المصادقة على الإنذار المبلغ الى المكترية شركة “تنشيط تيزنيت”،  والحكم بإفراغها ، التي تقدم بها (عريضة النقض) محامي شركة “تنشيط تيزينت ” .

هذا، ومباشرة بعد تنفيد القرار رقم 720، من طرف جماعة تيزنيت في شخص ممثلها القانوني، رئيس المجلس، أبراهيم بوغضن ، و رغم ان الحكم ليس نهائيا، شرع المجلس في توثيق العلاقة الكرائية الجديدة مع تجار مركب الباهية ، لكون الطعن بالنقض لا يوقف التنفيذ.

من جانبهم وجد تجار مركب الباهية، انفسهم في حيرة من أمرهم خصوصا في حالة ما إذا نقضت محكمة النقض القرار 720 وإحالته من جديد  على المحكمة،  الشيء الذي سيلزم رئيس المجلس قانونيا ارجاع الحالة الى ما كانت عليه من قبل .

هذا، و كشف رئيس المجلس الجماعي ،ابراهيم بوغضن، عن تفاصيل استرجاع مركب الباهية المعروف باسم “السينما الباهية”.
حيث قال في تدوينة له بـ”الفايسبوك “، أنه ومند سنة 1998 والنزاع قائم بين الجماعة وشركة “تنشيط تيزنيت” المستغلة لمركب الباهية المشتمل على عشرات المحلات التجارية والمكاتب الإدارية وقاعة كبيرة للسينما سعتها 700 مقعد ، وحديقة صغيرة مرتبطة بها، حيث استطاع المجلس بفضل مجهودات استثنائية في السنتين الأخيرتين من استصدار حكم نهائي بالإفراغ على الشركة المذكورة .

وأضاف ابراهيم بوغضن في ذات التدوينة، أن الجماعة أنهت إجراءات التبليغ والتنفيذ وتم تسليم المركب بكامله على يد مأمور التنفيذ بالمحكمة الابتدائية بتيزنيت، يوم الأربعاء 28 نونبر 2018.

كما أكد رئيس المجلس الجماعي لمدينة تيزنيت، أن الجماعة ستعمل على إدخال الإصلاحات الضرورية على المركب ، وتهيئة قاعة السينما الباهية حتى تعود قاعة لجميع سكان المدينة.

وعن السينما قال بوغضن، أنها ستخصص لفضاء للثقافة والفن ، والأنشطة التربوية المختلفة، ومعلمة من معالم تيزنيت الشامخة. كما سيكون المركب موردا إضافيا من موارد الجماعة، يضيف بوغضن.

وفي المقابل راسل رئيس جماعة تيزنيت تجار واصحاب محلات مركب الباهية في موضوع إخبار بتنفيذ الجماعة لقرار صادر عن محكمة الاستئناف التجارية بإفراغ شركة “تنشيط تيزنيت” من مركب الباهية .

واخبرت المراسلة تجار المركب بأن جماعة تيزنيت ومند تاريخ تنفيد القرار 28/11/2018 لم تعد تربطها أية علاقة تعاقدية مع الشركة المذكورة التي تم إفراغها ، وتكون قد تسلمت جميع المحلات التجارية والمهنية والسكنية والمرافق المكونة لمركب الباهية.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: