المحامي و إدارة الضرائب و المحاسبون يلتئمون على مائدة للنقاش بأكادير

نظمت جمعية اصدقاء العدالة بأكادير، يوم الخميس الماضي لقاء علميا لمناقشة حسابات و ضرائب المحامي ؛ و يأتي تنظيم هذه الندوة بشراكة مع جمعية المحاسبين المعتمدين بأكادير و جمعية موظفي المديرية الجهوية للضرائب باكادير. افتتح هذا اللقاء بكلمة للأستاذ الحسن مفسح ؛محام بهيئة أكادير ؛رئيس جمعية اصدقاء العدالة؛ الذي أكد على أهمية تنظيم هذا اللقاء الذي يجمع المحامي مع ادارة الضرائب و المحاسبين على مائدة النقاش العلمي الموضوعي و الهادف؛ مؤكدا على ان تظافر جهود الجميع من إدارة الضرائب و السادة المحاسبين مع السادة المحامين من شأنه ارساء اسس للتعاون و التفاهم بين الجميع .

و هو ما أكده المتحدث باسم موظفي الضرائب الذي شدد على انفتاح إدارة الضرائب على كل المبادرات العلمية و العملية التي تحقق الصالح العام؛كما أكد عن ان إدارة الضرائب إدارة مواطنة تعمل في سببل المصلحة العامة.
كما أكد رئيس جمعية المحاسبين بأكادير ؛ان المحاسبة المنتظمة و الصادقة أساس نجاح المحامي في التدبير المالي لمكتبه؛ و هي الوسيلة المعتمدة في احتساب الضرائب المستحقة على المحامي .

و في الأخير خلص الجميع؛على ضوء العروض العلمية و النقاش الذي تلاها، على ان مشكل ضرائب المحامي يكمن في ضرورة التوفيق بين مستوى الضرائب المفروضة على المحامي و طبيعة الخدمة الانسانية و الحقوقية التي تضطلع بها مهنة المحاماة لضمان الحقوق و الحريات.

تعليقات
Loading...