المجلس الجماعي لأولاد تايمة ينهي أشغال دورة فبراير بالمصادقة على نقط جدول الأعمال، وضمنها مشاريع هامة بالمدينة.

عرفت أشغال دورة فبراير بالمجلس الجماعي لأولاد تايمة المنعقدة يوم الخميس الأخير، نقاشا وصفه الحضور من ساكنة المدينة بالمزايدات السياسوية الفارغة التي ملتها هذه الساكنة طوال عقود خلت .

هذا وقد أثارت نقطة المصادقة على الاتفاقية مع المحامي حفيظة بعض أفراد أقلية المجلس التي عارضت تجديد الثقة في محامي المجلس رغم كفاءته و دفاعه المستميت على ملفات الجماعة بشكل لم تشهده متابعة قضايا المجلس من قبل ، فيما أجمعت ردود فريق الأغلبية اثناء مناقشة ذات النقطة على أن للمجلس الحق في اختيار من يراه مناسبا وكفؤا للدفاع عن قضاياه .

والى ذلك صادق المجلس على مجمل النقط المدرجة في الجلسة الأولى للدورة ، وهمت بالخصوص المصادقة على اتفاقية شراكة بين المجلس الجماعي لأولاد تايمة والمجلس الاقليمي لتارودانت والمندوبية الاقليمية للصحة بتارودانت من اجل تجهيز مركز تصفية الدم بالمستشفى المحلي لأولادتايمة ، كما وافق المجلس على اتفاقية شراكة بين الجماعة وغرفة الصناعة التقليدية سوس ماسة والمديربة الاقليمية للصناعة التقليدية بتارودازت .

وصادق المجلس كذلك على جملة من النقط همت بالخصوص الاتفاقية مع المحامي ، و الاتفاقية مع المفوض القضائي ، والموافقة على طلب الاحتلال المؤقت للملك الغابوي بحي الشنينات من أجل بناء ملاعب القرب وفضاء أخضر ، والموافقة على طلب الاحتلال المؤقت للملك الغابوي بحي الشراردة لتمرير قناة تصريف مياه الأمطار، و اتفاقية ملحقة بالمقرر المتطابق المحدث لمؤسسة التعاون بين الجماعات اكادير الكبير ، و على برمجة الفائض الحقيقي لسنة 2018 .

يذكر أن ساكنة هوارة عبرت من خلال متابعاتعا لدورات المجلس عبر مباشر ” الفايسبوك” ( عبرت) عن مساندتها المطلقة للمشاريع التنموية التي اطلقها المجلس ، كما استهجنت في ذات الوقت اساليب العرقلة التي تنتهج ضدا على تنمية مدينة أولاد تايمة .
عبد الله العسري.

تعليقات
Loading...