المجلس الجماعي لأكادير يصادق على ملحق اتفاقية لإتمام أشغال تهيئة المركب التجاري سوق الأحد

أكادير24 | Agadir24

صادق المجلس الجماعي لأكادير خلال الجلسة الثانية لدورة فبراير 2021، المنعقدة أول أمس الأربعاء 17 فبراير الجاري، على ملحق اتفاقية الشراكة المتعلقة بالشطر الثاني لمشروع تأهيل سوق الأحد بمدينة أكادير.

 

وينص هذا الملحق على توفير تمويل مالي إضافي لإتمام أشغال تهيئة سوق الأحد بأكادير، بمبلغ قدر ب 20 مليون درهم، سينضاف إلى المبلغ الذي نصت عليه الاتفاقية الأولى، والذي حدد في 160 مليون درهم.

 

و يستهدف هذا المبلغ بالأساس إتمام الأشغال الإنارة العمومية للسور الخارجي وبعض المحاور الرئيسية، وإتمام أشغال التشوير، و تثبيت كاميرات المراقبة، و تبليط الأزقة المتبقية من السوق، علاوة على إتمام الشطر الثاني من الواقيات ضد أشعة الشمس، و خلق فضاء جديد للمطاعم وتجهيز الفضاء المخصص لبائعي الدجاج.

 

في هذا السياق، أوضح محمد باكيري، نائب رئيس جماعة أكادير، على صفحته الرسمية بموقع “فيسبوك” بأن المصادقة على هذا الملحق تمت بالأغلبية، وهو الأمر الذي يجسد رغبة مجلس الجماعة والمنتخبين وشركاء المشروع في تعزيز الدور الاقتصادي و السياحي للمركب التجاري سوق الأحد، باعتباره منشأة اقتصادية رائدة على صعيد جهة سوس ماسة، كما على المستوى الوطني.

 

وأورد محمد باكيري بأن جميع الأشغال المنصوص عليها في الاتفاقية والملحق سيتم الانتهاء منها نهاية شهر يونيو المقبل، بما في ذلك أشغال مسجد النور.

 

يذكر أن تأهيل الشطر الثاني من سوق الأحد بمدينة أكادير يأتي في إطار شراكة ضمت كلا من وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، و ولاية جهة سوس ماسة، عمالة أكادير إداوتنان، و جهة سوس ماسة، و جماعة أكادير، و شركة العمران سوس ماسة، بالإضافة إلى غرفة التجارة والصناعة والخدمات لسوس ماسة.

 

تعليقات
Loading...