الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب

الحكومة تستعد للإعلان عن “الدفعة الخامسة” من الدعم المخصص لمهنيي النقل

أكادير24 | Agadir24

 

كشف مسؤول بوزارة النقل واللوجيستيك أن الأخيرة بصدد الإعداد لفتح التسجيل للاستفادة من الدفعة الخامسة من الدعم المخصص لمهنيي النقل، مشيرا إلى أنه سيتم الإعلان عن تاريخ انطلاق عملية التسجيل في بلاغ ستصدره الوزارة في وقت لاحق.

ونفى ذات المتحدث الأخبار التي تروج وسط مهنيي النقل، والتي تفيد بأن الحكومة أوقفت الدعم الاستثنائي الذي خصصته لقطاع النقل الطرقي، وألغت الدفعة الخامسة منه، بعدما شهدت أسعار المحروقات تراجعا طفيفا مع بداية غشت الجاري.

وأكد ذات المسؤول الوزاري أن “الدعم الاستثنائي الذي وجهته الحكومة لمهنيي قطاع النقل الطرقي يهدف بالأساس إلى الحفاظ على القدرة الشرائية للمواطنات والمواطنين، من خلال الحد من آثار ارتفاع أثمنة المحروقات على تكلفة النقل، وضمان استمرارية عمليات النقل الطرقي”، مؤكدا أن “كل الجهود حاليا موجهة للإعداد للدفعة الخامسة من الدعم الاستثنائي”.

لكن في المقابل، يطالب مهنيو النقل بالرفع من قيمة الدعم بالإضافة إلى الاستمرار في صرفه إلى أن يصل سعر الغازوال إلى 7 دراهم، حيث أورد مسؤولون نقابيون أن “تراجع الأسعار إلى 14 درهما لا يغير من حجم الضغط المالي الذي يتحمله المهنيون، كما أن الدعم المقدم لهم لا يغطي سوى نصف التكاليف التي يتكبدونها”.

وأكد هؤلاء أن عددا من المهنيين يواجهون مشاكل في عملية التسجيل من أجل الحصول على حصتهم من الدعم، كما أن منهم من لم يتوصل بالدفعات الأولى، وهو الأمر الذي نفته الوزارة في وقت سابق، مؤكدة أن جميع المهنيين الذين تستوفي مركباتهم شروط الأهلية تمكنوا من الاستفادة من الدعم.

وأضافت الوزارة أنه تم إحداث خلية تقنية مكونة من مسؤولين وأطر مديرية النقل الطرقي ومديرية أنظمة المعلومات، تعنى باستقبال المهنيين وتلقي ومعالجة وتتبع مختلف الصعوبات التي يواجهونها خلال عملية التسجيل، كما وضعت رهن إشارتهم إمكانية التواصل عبر مركز للنداء وعبر البريد الإلكتروني، من أجل تقديم المساعدة والتوجيه اللازمين.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.