Agadir24
الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب

الترسانة العسكرية للمغرب تتعزز بشاحنات النقل التكتيكي سداسية الدفع.

أكادير24 | Agadir24

 

تعززت الترسانة العسكرية للمغرب بشاحنات النقل التكتيكي سداسية الدفع.

وذكر منتدى “الدفاع العربي” المتابع للأخبار العسكرية على الصعيد العربي بأن القوات المسلحة الملكية المغربية حصلت على 90 شاحنة من صنف شاحنات النقل التكتيكي سداسية الدفع نوع Tata LPTA 2445، من شركة Tata Motors الهندية.

وبحسب المصدر ذاته، فهذا النوع من الشاحنات العسكرية يتوفر على قدرة حمولة تزيد عن 10 آلاف كلغ، ويمكن استخدامها كشاحنة لوجستية لنقل القوات / البضائع، ويمكن تزويد الشاحنة برافعة هيدروليكية لتحميل وتفريغ المنصات وقطع الغيار وغيرها من المعدات.

وحسب نفس المصدر يمكن الشاحنة كهيكل خاص لتركيب العديد من الملاجئ والمعدات وأنظمة الأسلحة، مضيفا أن هناك إصدارات من هذه الشاحنة تعمل كصهاريج للوقود والمياه. أيضا هناك نسخة إنقاذ.

ويضيف الموقع العسكري أن الشاحنة تحتوي على مقصورة معيارية. يبدو أنها قابلة للتبديل بين مجموعة تاتا من شاحنات عالية الحركة. وتستوعب “الكابينة” الكبيرة لـ LPTA السائق و 4 ركاب. يوجد فتحتان سقف للمراقبة وإطلاق النار ومخرج الطوارئ. المقصورة مائلة للأمام للوصول إلى المحرك وصيانته.

ويردف المصدر عينه أن الشاحنة مزودة بنظام نفخ إطارات مركزي. تتمتع هذه الشاحنة بحركية جيدة عبر الطرق الوعرة ويمكنها تجاوز جميع أنواع التضاريس الوعرة. بعد التحضير ، تعبر هذه الشاحنة العسكرية عوائق المياه حتى عمق 1.4 متر.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.