Agadir24
الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب

الأطعمة التي تساعد على الشعور بالشبع لفترة طويلة خلال شهر رمضان المبارك.

أكادير24 | Agadir24

 

تعتبر وجبة السحور واحدة من الوجبات الأساسية في شهر رمضان والتي لا يجب إغفالها، وتؤثر أطعمة تلك الوجبة على صحة ونشاط الشخص خلال ساعات الصيام.
يستعرض في التقرير التالي الأطعمة التي تساعد على الشعور بالشبع لفترة طويلة، وفقًا لـ “Health line”.

1- البيض

البيض من الوجبات المناسبة لوجبة السحور، يحتوي على نسبة كبيرة من البروتين وكذلك الدهون الصحية مما يساعد على الشعور بالشبع لفترة طويلة، ويمنح الجسم الطاقة اللازمة له، ولكن يجب إعداده بطريقة صحية وتجنب إضافة الدهون غير الصحية أو الصلصة وغيرهم من الإضافات ذات السعرات الحرارية العالية والتي قد تتسبب في الشعور بالعطش.

2- الفول

الفول أحد البقوليات الغنية بالعديد من العناصر الغذائية اللازمة للجسم، كما أنه مصدر جيد للبروتينات والألياف التي تساعد على الشعور بالشبع لفترات طويلة، يمكن طهيه بالعديد من الطرق الصحية التي تكسبه مذاقًا جيدًا.

3- البطاطس المسلوقة

تعد البطاطس المسلوقة مصدرًا جيدًا للعديد من الفيتامينات والمعادن بما في ذلك فيتامين سي والبوتاسيوم، كما أنها تحتوي على نسبة عالية من الماء والكربوهيدرات وكميات معتدلة من الألياف والبروتين، ولا تحتوي على دهون، لذلك تعد وجبة مثالية للسحور تمد الجسم باحتياجاته وتساعد على الشعور بالشبع لفترات طويلة.

4- الشوفان

يعد الشوفان خيار مناسب لسحور خفيف وصحي ويساعد على الشعور بالشبع والامتلاء لفترة طويلة، فهو منخفض في السعرات الحرارية ويحتوي على قدر كبير من الألياف وخاصة الألياف القابلة للذوبان كما لدية قدرة على امتصاص الماء والاحتفاظ به.

5- الخضروات

يمكن أن تكون الخضروات طبق جانبي مناسب في وجبة السحور، تحتوي الخضروات على الكثير من الألياف وكذلك الماء، ما يساعد على زيادة الشعور بالامتلاء وتقليل الشعور بالجوع لفترة طويلة، كما أنها تقلل الشعور بالعطش خلال ساعات الصيام.

6- المكسرات
إضافة حفنة صغيرة من المكسرات لوجبة سحور خفيفة قد يساعد في زيادة الشعور بالشبع وتقليل الشعور بالجوع خلال ساعات الصيام، إذ تحتوي المكسرات وخاصة اللوز على الألياف التي تساعد على الشبع، ولكن يجب حساب سعراتها الحرارية من ضمن السعرات الحرارية المخصصة للوجبة.
7- الزبادي اليوناني

الزبادي اليوناني وجبة مناسبة لسحور خفيف وصحي ويساعد على الشعور بالشبع خلال ساعات الصيام، إذ يحتوي على نسبة أقل من السكر والكربوهيدرات ومحتوى أعلى من البروتين مقارنة بالزبادي العادي، يمكن إضافة بعض الفواكه أو المكسرات له للحصول على وجبة سحور مشبعة متكاملة.

المصدر: الكونسلتو

قد يعجبك ايضا
Loading...