Agadir24
الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب

اتهامات لحكومة أخنوش بالتخلي عن المغاربة والإغتناء على حساب أزمتهم

تابعوا أكادير24 على أخبار جوجل

أكادير24 | Agadir24

 

 

اتهم نبيل بنعبد الله، الأمين العام لحزب “التقدم والاشتراكية”، حكومة عزيز أخنوش بالتخلي عن المغاربة في عز أزمتهم وعدم تلبية انتظاراتهم.

في هذا السياق، قال بنعبد الله خلال مروره في برنامج “ضيف التحرير” على قناة “ميدي 1 “، أن مهمة الحكومة تلزمها بمواجهة الأزمات والتحديات، واتخاذ الإجراءات الكفيلة بتلبية الانتظارات التي يريدها الشعب، مشيرا إلى أن “دولا أخرى تعيش نفس أوضاع المغرب ومع ذلك تقاوم وتراعي القدرة الشرائية للمواطنين، وتحارب غلاء المعيشة”.

وشدد بنعبد الله على أن ”الأسعار ملتهبة والمحروقات وصلت لأرقام قياسية”، مشيرا إلى أن “الحكومة لا تتدخل ولم تقدم أي دعم مباشر ولا تخرج للتواصل، علما أن دولا ليبرالية اتخذت مثل هذه الإجراءات، والحكومة قامت فقط بدعم قطاع النقل”.

وسجل ذات المتحدث أن ” الحكومة المغربية فضلت أن تترك الأمور كما هي، في الوقت الذي أدخلت فيه أموالا كثيرة ناتجة عن الأزمة التي يمر منها المغاربة، خاصة فيما يتعلق بالمحروقات وغيرها من المواد”.

وفي سياق متصل، اتهم ذات القيادي حكومة أخنوش بكونها “باهتة سياسيا وذات حضور إعلامي ضعيف”، مبرزا أن “على الحكومة مراعاة ارتفاع الأسعار، وأن أن تطبق الدعم المباشر على الأقل مؤقتا، لا أن تقوم بربط الأزمة بالسياق الدولي”.

أما فيما يخص القطاع الاقتصادي والمقاولاتي، فقد أكد الأمين العام لحزب “التقدم والاشتراكية” أنه “يحتاج لدعم حقيقي، مع اتخاذ قرارات أقوى في المجال الاجتماعي”.

وفي سياق آخر، شدد بنعبد الله على أن الحكومة مطالبة اليوم
بتوسيع الحقل الديمقراطي وفضاء حقوق الإنسان، إضافة إلى معالجة ثغرات المجال السياسي وضمان المساواة بين الجنسين، وهي النقاشات التي اعتبر ذات القيادي أن الحكومة لا توليها أي اهتمام.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.