إعفاء المستفيدين من إعادة إيواء دور الصفيح أو “المباني الآيلة للسقوط”، من واجبات التسجيل أثناء شراء العقارات.

أكادير24
تقرر إعفاء قاطني دور الصفيح من واجبات التسجيل أثناء شراء العقارات، بعدما صادق مجلس النواب، خلال التصويت على الجزء الأول من “مشروع قانون المالية لسنة 2020″، على إعفاء عقود اقتناء العقارات من طرف المستفيدين من إعادة الإيواء في إطار “برنامج مدن بدون صفيح” أو “المباني الآيلة للسقوط”، من واجبات التسجيل.
وكان المجلس قد صادق على إعفاء عقود اقتناء العقارات من طرف الأحزاب السياسية والضرورية لممارسة نشاطها من واجبات التسجيل، على أن يطبق الإعفاء المذكور لمدة سنتين ابتداء من فاتح يناير 2020.

وأجاز المجلس إعفاء الممتلكات من الضريبة للمنقولات العائدة للجمعيات المعترف لها بالمنفعة العامة وكذا على التحويلات بغير عوض للأصول والممتلكات المسجلة باسم أشخاص ذاتيين إلى ملكية الجمعيات المذكورة. وأكد وزير الاقتصاد محمد بنشعبون أن من مستجدات المشروع تخصيص 50 في المائة من المساهمة الابرائية لفائدة صندوق التماسك الاجتماعي، وإعفاء التمور الملففة المنتجة بالمغرب من الضريبة على القيمة المضافة. وأضاف بنشعبون أن من المستجدات الأخرى الإعفاء الكلي من الضريبة على الشركات التي تمارس أنشطة ترحيل الخدمات داخل أو خارج المنصات الصناعية المندمجة المخصصة لهذه الأنشطة، وفق النصوص التشريعية والتنظيمية الجاري بها العمل.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: