Agadir24
الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب
:
:

إطلاق مسلسل الإصلاح الهيكلي لصندوق التقاعد والوفاة، والانخراط في تنزيل سياسة القرب والجهوية.. أهم مخرجات الدورة العادية للتعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية

أكادير24 | Agadir24

إطلاق مسلسل الإصلاح الهيكلي لصندوق التقاعد والوفاة، والانخراط في تنزيل سياسة القرب والجهوية.. أهم مخرجات الدورة العادية للتعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية


عقد المجلس الإداري للتعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية دورته العادية الرابعة يومي الجمعة والسبت15 و16 أكتوبر 2021 بالمهدية تحت شعار: ” تفعيل المقاربة التشاركية والتواصلية مع المنخرطين ركيزة أساسية لتحقيق العدالة المجالية والإجتماعية” .

وتم خلال هذه الدورة التداول في مختلف النقط والقضايا الواردة في جدول الأعمال، وضمنها إطلاق مسلسل الإصلاح الهيكلي لصندوق التقاعد والوفاة، وتثمين انخراط المنتخبين والإدارة في ورش تنزيل سياسة القرب والجهوية، وترميم جميع مرافق التعاضدية العامة وتحسين فضاءات استقبالها، فضلا عن تعزيز وتكريس المقاربة التشاركية.

في هذا الصدد، ثمن المجلس الإداري للتعاضدية النتائج الأولية المحققة في الحملة الوطنية التواصلية للتعريف بالخدمات الإدارية والإجتماعية والصحية للتعاضدية العامة، كما شدد على مطلب مأسستها تفعيلا للمقاربة التشاركية والتواصلية المستدامة.

وإلى جانب ذلك، دعا أعضاء المجلس إلى إطلاق مسلسل الإصلاح الهيكلي لصندوق التقاعد والوفاة من خلال مراجعة نسبة ووعاء الإشتراكات التي بقيت مجمدة منذ إحداثه، من خلال تمكين المنخرط من تقاعد مريح، ورصيد للوفاة يساير المنحى الإقتصادي والإجتماعي بالمغرب، وذلك بالرفع من منحة الوفاة من 19700 درهم إلى 50000 درهم، ومنحة التقاعد من 6500 درهم إلى 35000 درهم.

هذا، ودعا مجلس التعاضدية في بيان صادر عقب انعقاد الدورة العادية الرابعة إلى إدراج مشروع تعديل النظام المحدد لكيفيات تأسيس وتسيير الصندوق التكميلي عند الوفاة، إلى جانب إحالة الدراسة الإكتوارية ونظام تأسيس وتسيير الصندوق التكميلي عند الوفاة على السلطات الوصية من أجل المصادقة واستصدار القرار المشترك.

وثمن ذات البلاغ الذي توصلت أكادير 24 بنسخة منه انخراط المنتخبين والإدارة في ورش تنزيل سياسة القرب والجهوية المتقدمة، عبر إحداث أكشاك للقرب وتوسيع قاعدة المندوبيات الجهوية لتغطية جميع تراب المملكة تحقيقا للعدالة المجالية والإجتماعية.

وطالبت التعاضدية عبر البلاغ نفسه بالتسريع باستكمال الإجراءات الإدارية والقانونية والمالية لدى السلطات الرسمية المختصة من أجل تسوية وضعية الأراضي التي تم تخصيصها من طرف السلطات المحلية لفائدة التعاضدية العامة، فضلا عن
التسريع بتنظيم مباريات التوظيف لتلبية حاجيات التعاضدية العامة من الموارد البشرية وسد الخصاص الحاصل على مستوى الوحدات المركزية والجهوية.

وشدد البلاغ نفسه على ضرورة تعزيز وتكريس المقاربة التشاركية والتواصلية مع المندوبين، وتوفير جميع الإمكانيات البشرية واللوجستيكية لتسهيل مأمورية المندوب المنتخب وقضاء حاجاته الإدارية.

قد يعجبك ايضا
Loading...