إسدال الستار على فعاليات ندوة “AGAMUN” في نسختها الأولى بالجامعة الدولية بأكادير.

أسدل الستار على فعاليات ندوة “AGAMUN” في نسختها الأولى بالجامعة الدولية بأكادير يوم أمس الأحد 23 دجنبر 2018.

وتميزت هذه الندوة الأولى من نوعها، والتي افتتحت منذ يوم الجمعة الماضية، بالتداول و النقاش الجاد و المسؤول حول عدد من المواضيع التي ميزت الدورة وهمت ستة محاور أساسية هي: هجرة اللاجئين جنوب الصحراء، المشاركة والقيادة السياسية للنساء، البنية التحتية و التكولوجيا العالمية لتدبير الماء، التطور الديمغرافي المستدام، التأقلم مع أهداف التنمية المستدامة بمساعدة تأهيل السجناء، خطر الاسلحة النووية.

و يروم المنظمون لهذه الندوة (الأمم المتحدة و الجامعة الدولية)، تدريب المندوبين أل:120 المشاركين، على اكتساب عدد من المهارات و التجارب و التقنيات لإعدادهم لعالم الديبلوماسية السياسية، و ضبط تقنيات التفاوض، و منهجية اخذ الكلمة، فضلا عن ضبط بعض الاجراءات و البروتوكولات الاممية التي ستقوده أبناء و نساء الغذ نحو مفاتيح المستقبل المهني المسؤول.

هذا، وخلال أيام الندوة، قام المشاركون بمحاكاة دور “الديبلوماسيين” من اجل ضبط تجربة عمل الامم المتحدة، وذلك بوضع استراتيجيات العمل المساعدة على اتخاذ القرارات المناسبة بخصوص الاشكاليات المعروضة للنقاش، وتعلم كيفية تحليل المواضيع الراهنة، و الخطابات الشعبية والتي تنذرج في صلب أهداف الالفية المحددة من طرف الامم المتحدة.

هذا، من شأن المشاركة في الندوة المذكورة، جعل الشباب المشارك ينخرط بقوة لتحقيق الأهداف المطلوبة بشكل حيوي، دينامي، و ملتزم، و دعم هذا الشباب ليكون قوة في المستقبل وذلك بالتأثير الفعال في محيطه الاجتماعي، ومعرفة كيفية الدفاع عن اختياراته و ادواقه وافكاره.

يذكر ان هذه الندوة التي احتضنها مركب الجامعة الدولية بأكادير، أثارت استحسان المشاركين، كما تميزت بحضور 12 رئيسا و عدد من ضيوف الشرف.

تعليقات
Loading...