Agadir24
الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب

إدارية أكادير تنصف أستاذة للتعليم العالي وتقبل طعنها في قرار نتائج مباراة مهنية

أكادير24

قضت المحكمة الإدارية لأكادير مؤخرا بقبول تعرض أستاذة مؤهلة بكلية الآداب والعلوم الانسانية ،شعبة اللغة الفرنسية، ضد قرار نتائج اللجنة العلمية المشرفة على مباراة تعيين أساتذة التعليم العالي برسم سنة 2017.

وفي حكمها الصادر هذا ، عللت إدارية أكادير قبولها طعن الأستاذة بكون القرار المطعون فيه تضمن عدة نقائص، كانعدام التعليل وعيب الشكل وعيب مخالفة القانون.

وفي تفاصيل القضية ، وفق المعطيات المتوفرة لأكادير 24، فقد سبق للأستاذة المعنية أن وضعت ملف ترشحها للمباراة داخل الآجال القانونية، والذي حضي بالقبول في بداية الأمر ،بدليل توصلها بمكالمة هاتفية من إدارة الجامعة تستدعيها للمثول أمام اللجنة المختصة من أجل عرض المادة ومناقشتها ،لتتفاجأ بعد ذلك بإخبارها مرة أخرى بعدم ورود اسمها مطلقا ضمن الأساتذة المقرر تعيينهم في المباراة ذاتها، دون تمكينها من الاطلاع على محضر اللجنة .

والغريب في القضية ،تشير المعطيات، هو أن المعنية بالأمر سبق أن توصلت أيضا بمكالمة هاتفية بتاريخ 29 دجنبر من نفس السنة، من الشخص المكلف بتعليق نتائج المبارة يخبرها بنجاحها في التباري كما تلقت عدة اتصالات ورسائل نصية تهنئها،قبل أن تتفاجأ بقرار اقصائها بشكل نهائي.

قد يعجبك ايضا
Loading...