إحدى الجماعات المغربية تمنع “تشواط” رؤوس الأضاحي في الأزقة، فهل تفعلها أكادير ؟

أكادير24 | Agadir24

تساءل مواطنون من أكادير عما إذا كانت سلطات المدينة ستقدم على منع شي رؤوس الأضاحي بمختلف الشوارع والأزقة والطرقات على غرار ما أقره المجلس الجماعي لمدينة طنجة.

وأعرب المواطنون عن حاجتهم إلى قرار تنظيمي مثل الذي أصدره رئيس جماعة طنجة، محمد البشير العبدلاوي، يوم أمس الخميس 16 يوليوز الجاري، والذي يقضي بحصر مهمة شي رؤوس الأضاحي في المحلات المهنية المتخصصة للشي بالملحقات الإدارية وذلك بعد اختيار مواقعها من طرف لجنة محلية مختلطة.

هذا القرار الذي سيدخل حيز التنفيذ ابتداء من تاريخ صدوره، سيعهد بموجبه إلى السلطة المحلية ومصالح الأمن والمصالح الجماعية المختصة بتنفيذه كل في دائرة اختصاصه بمدينة طنجة.

وكان مواطنون من عاصمة سوس قد أعربوا كذا مرة عن استيائهم من ظاهرة شي الرؤوس في الشوارع والأزقة خلال عيد الأضحى، نظرا لما يخلقه ذلك من تشويه للمنظر العام للمدينة، فضلا عما يخلفه من أزبال ونفايات في مختلف الشوارع والأزقة.

وإلى جانب ذلك، عبر مواطنون في شكاوي متفرقة خلال أعياد السنوات الماضية عن استيائهم من هذه الظاهرة نظرا لما تخلقه من دخاخين تنفذ إلى البيوت والمساكن المجاوة لأماكن الشيِّ.

ونتيجة لذلك، يلتمس المواطنون من رئيس المجلس الجماعي بأكادير تنظيم عملية شي رؤوس الأضاحي بالمدينة، بالشكل الذي سيمكن من قضاء المناسبة الدينية المقبلة في أحسن الظروف.

تعليقات
Loading...