إجهاض عملية كبرى لتهريب المخدرات و المؤثرات العقلية انطلاقا من اسبانيا في عز الأزمة القائمة.

أكادير24 | Agadir24

إجهاض عملية كبرى لتهريب المخدرات و المؤثرات العقلية انطلاقا من اسبانيا في عز الأزمة القائمة.

تم إجهاض عملية كبرى لتهريب المخدرات و المؤثرات العقلية انطلاقا من اسبانيا في عز الأزمة القائمة.

و ذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، بأن مصالح الأمن الوطني تمكنت بتنسيق مع عناصر الجمارك بميناء طنجة المتوسط، زوال اليوم الجمعة، من إجهاض عملية كبرى لتهريب 361 ألفا و672 قرصا طبيا مخدرا وحجز أربعة كيلوغرامات و477 غرام من الكوكايين كانت موجهة نحو المغرب انطلاقا من إسبانيا.

وأضاف المصدر نفسه، أنه تم توقيف المتورط في هذه القضية، وهو سائق يبلغ من العمر 62 سنة، خلال عملية أمنية مشتركة بين مصالح الأمن الوطني والجمارك، مباشرة بعد وصوله على متن رحلة بحرية قادمة من ميناء الجزيرة الخضراء بإسبانيا، حيث أسفرت عملية التفتيش والمراقبة الحدودية عن حجز هذه الكميات القياسية من الأقراص المهلوسة والكوكايين المحجوز داخل سيارة نفعية.

هذا، و تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تجريه المصلحة الولائية للشرطة القضائية بطنجة تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد جميع الامتدادات المحلية والدولية لهذا النشاط الإجرامي العابر للحدود الوطنية.

يذكر أن هذه العملية الأمنية تأتي في سياق المجهودات المكثفة التي تبذلها مصالح المديرية العامة للأمن الوطني لمكافحة التهريب الدولي للمخدرات، خصوصا المؤثرات العقلية المهربة انطلاقا من دول أوروبا.

تعليقات
Loading...