أگادير .. صور بعدسة أصغر مصور فوتوغرافي بالمغرب تكشف كارثة ” كمامات الشارع ” .. خطر صحي و بيئي

أكادير24 | Agadir24

نشر أصغر مصور فوتوغرافي بالمغرب ” اليزيد گغروض ” على صفحته الرسمية على فيسبوك صورا إلتقطها بعدسته لكمامات واقية مرمية أرضاً، للتوعية إزاء مخاطر هذه الممارسات، و توجيه رسالة توعية إزاء المخاطر الصحية و البيئية المترتبة عن رمي هذه الأقنعة الواقية في الشوارع مباشرة بعد استخدامها ما يفاقم التلوث ويشكل مصدر خطر صحي.

وقد صُدِم اليزيد بالعدد الكبير من الكمامات المرمية في الشوارع خلال تنقله في مدينة أكادير رفقة والده الإعلامي، المصور الصحفي ومراسل جريدة أكادير 24، رشيد گغروض في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد ( كوفيد- 19 ).

وفيما ينتقل الفيروس في العادة عبر التخالط بين البشر من خلال الرذاذ المنتقل إلى المجاري التنفسية، أظهرت دراسات قدرته على الصمود على بعض الأسطح لأيام عدة ما يعني أن الكمامات  المرمية تشكل خطراً على أي شخص يلامسها، خاصة عمال النظافة.

ولاحظ اليزيد خلال تنزهه رفقة والده، الكثير من هذه الأقنعة الواقية ” الكمامات ” مرمية في كل مكان : كورنيش المدينة، الحدائق، الأسواق، الأحياء، أمام المدارس .. ،  و يأسف لأن ” كثيرين  يضعونها ثم يرمونها على الأرض ” ما ينذر بخطر صحي و بيئي يهدد المواطنين، داعيا الجميع لإجتناب مثل هذه الممارسات و احترام تدابير السلامة الصحية حفاظاً على صحة وسلامة أفراد المجتمع.

رشيد گغروض | أكادير 24
الصور بعدسة اليزيد گغروض

تعليقات
Loading...