Agadir24
الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب

“أونسا” تدعو المواطنين إلى التأكد من السلامة الصحية للأضاحي، وهذه طرق التأكد منها:

دعا مكتب السلامة الصحية “أونسا” المواطنين إلى التأكد من السلامة الصحية الأضاحي التي سيتم شراؤها، موصيا باختيار تلك التي تحمل بطاقات الترقيم المثبثة بحلقة على أذن كل أضحية.

كما أوصى المكتب في بلاغ خاص بالإجراءات المنصوح بها بمناسبة عيد الأضحى، بالحفاظ على حلقة الأذن بعد عملية الذبح، مشيرا إلى وضعه عددا من الأطباء البيطريين والتقنيين عبر ربوع المملكة للإستماع إلى المستهلكين والتعامل مع شكاياتهم خلال فترة العيد.

ودعى المكتب إلى التأكد من حلقة الترقيم الموضوعة على إحدى أذني الأضحية، وهي حلقة من البلاستيك باللون الأصفر تحمل ترقيما خاصا من 7 أرقام، بالإضافة إلى إلى نجمة ورسم يمثل رأس الخروف، وعبارة “عيد الأضحى” باللغة العربية.

وذكر المكتب بأن هذا الترقيم الذي تمت بإشراف وزارة الصحة والفيدرالية البيممهنية للحوم المراء قد مكن من ترقم أكثر من 6.7 مليون رأس.

كما أكد أنه خصص أكثر من 600 طبيب بيطري وتقني لمواكبة العملية، فيما وضع عددا منهم رهن إشارة المستهلكين للإستفسار وطلب المشورة حيث يمكن التؤكد من لائحة البياطرة المداومين عبر موقع المكتب الإلكتروني www.onssa.gov.ma.

فضلا عن ذلك تم تخصيص رقم هاتفي لتلقي مكالمات المستهلكين طوال الأسبوع وذلك بداية من الثامنة صباحا، وإلى الثامنة ليليا، وهو الرقم 0801003637.

قد يعجبك ايضا
Loading...