أنباء عن إعادة النظر في بعض التدابير الاحترازية المتخذة للحد من انتشار كورونا بعد رمضان، و التخفيف سيطال قطاعات أساسية.

أكادير24

تناقلت مصادر متطابقة، أنباءا بخصوص إعادة النظر في بعض التدابير الاحترازية المتخذة للحد من انتشار كورونا بعد رمضان، مع إمكانية التخفيف المنتظر أن يطال قطاعات أساسية.

 

وذكرت ذات المصادر، بان ذلك يأتي استنادا إلى خلاصات التتبع اليومي طيلة هذه الفترة، وأخذا بعين الاعتبار عدد الحالات الإيجابية المسجلة بمجموع التراب الوطني.

في هذا الإطار، من المرتقب أن يتم السماح للمقاهي والمطاعم بتقديم خدماتها إلى غاية الساعة الحادية عشر ليلا، مع إمكانية التخفيف من بعض القيود المعمول بها حاليا، حسب التطورات التي ستعرفها الوضعية الوبائية في المملكة.

وكانت وزارة الصحة المغربية، قد أعلنت، اليوم الإثنين 03 ماي2021، بأنه تم تسجيل 56 حالة إصابة جديدة بالفيروس خلال 24 ساعة المنصرمة، ليرتفع العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالفيروس بالمملكة إلى 511912 من بينها 4256 حالة نشطة لا تزال تتلقى الرعاية الطبية.

وأشار المصدر نفسه إلى أن عدد الحالات التي تماثلت للشفاء من المرض حتى الآن ارتفع إلى 498624 حالة بعد تماثل 209 حالة جديدة للشفاء،  بينما بلغ عدد الوفيات جراء الإصابة بالفيروس 9032 وفاة، بعد تسجيل 04 حالات وفاة  .

هذ، و تم استبعاد 4331 حالة بعد تحليل مخبري سلبي خلال 24 ساعة الماضية ليرتفع العدد الإجمالي للحالات المستبعدة إلى  5770632 حالة .

تعليقات
Loading...