أمكراز من تيزنيت: لا إصلاح حقيقي دون محاربة حقيقية للفساد ، و”داء العطب قديم”

أكادير24

قال محمد أمكراز، وزير الشغل والإدماج المهني، إنه لا يمكن تصور أي اصلاح حقيقي دون محاربة حقيقة للفساد، مشيرا إلى أن هذه الآفة أصبحت ثقافة في المجتمع يجب العمل على تغييرها .

أمكراز، الذي تحدث مساء اليوم السبت في لقاء تواصلي حول “المستجدات السياسية في ضوء الدخول السياسي الجديد” المنظم من قبل كل من الكتابة الإقليمية و شبيبة البيجيدي بتيزنيت ، أضاف أن «داء العطب قديم»، على حد تعبير السلطان عبد الحفيظ بعد توقيعه معاهدة الحماية سنة 1912، مقولة ، شدّد ” أمكراز “، على أنها ماتزال تشخص الوضع الحالي ، بل أكثر من ذلك قال وزير الشغل ، أن هذا العطب صار” أقدم “.

وأورد ” أمكراز ” كذلك ،في مداخلته أمام جموع الحاضرين،الإلتفاتة المولوية  للمنطقة بعد الخطاب الملكي بمناسبة ذكرى المسيرة الخضراء،مؤكدا أنه ستكون لها تداعيات جد إيجابية على مستقبل جهة سوس ماسة عموما.

وأشار وزير الشغل والإدماج المهني، إلى مجموعة من الأرقام التي طبعت قانون المالية الجديد وما جاء به على مستوى المجال الإجتماعي ، واعتبر أن هذه الأرقام مهمة و تعبر عن قوة البلاد و توجهات الحكومة الحالية  .

 

واعتبر في السياق ذاته، أن لا ديمقراطية بدون أحزاب سياسية قوية ،ودعا الشباب إلى الإنخراط فيها و تصويب رؤيتها لأجل مستقبل البلاد .

الحسين كافو 

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: