الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب

أكادير : هيئات مدنية تعترض على تصميم التهيئة الخاص بأحد الدواوير وتوجه تعرضا للوالي

أكادير24 | Agadir24

وجهت هيئات المجتمع المدني بدوار الما بجماعة اورير الواقعة في النفوذ الترابي لعمالة أكادير إداوتنان شكاية وتعرضا إلى رئيس جماعة أورير ووالي جهة سوس ماسة عامل عمالة أكادير إداوتنان، بخصوص تضرر ممتلكات الساكنة جراء مشروع تصميم التهيئة.

في هذا السياق، طالبت الهيئات الممثلة لساكنة الجماعة المذكورة بمراجعة كل الطرق والمسالك التي تخترق بيوت و مساكن الساكنة، كما طالبت بحق الانتماء إلى المناطق السكنية المسموح فيها بالبناء والحصول على وثائق التعمير.

هذا، والتمست الهيئات المدنية من الجهات المسؤولة عن تصميم التهيئة تقليص عرض الطرق والمسالك، مع الحرص على أن تمر في المناطق الحدودية بين الأملاك وفي المساحات الفارغة.

وفي ذات السياق، طالب ممثلو الساكنة بأن تنجز كل المرافق العمومية في الأراضي الخاصة بالدولة، خاصة أملاك المياه والغابات في إطار المساهمة في التنمية القروية، مشددين على
ضرورة تعويض كل من انتزعت منه أملاكه تعويضا يأخذ بعين الاعتبار أثمنة العقار المعمول بها الآن.

وجددت الجمعيات تأكيدها على تشبثها بالتعرض الموجه للجهات الوصية حول مشروع تصميم التهيئة الخاص بدوار ألما، معربة عن أملها في أن يتم تبني المقترحات التعديلية التي تقدمت بها من أجل حماية مصالح الساكنة والحفاظ على حقوقها.

هذا، وأعربت الجمعيات المذكورة عن استعدادها للمشاركة في كل اللقاءات والمشاورات البناءة من أجل تقديم المقترحات الضرورية للحفاظ على المصلحة العامة للساكنة وضمان كل أسس التنمية والتطور.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.