Agadir24
الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب

أكادير : هذا ما تقرر في قضية البيدوفيل الألماني الذي استدرج طفلا قاصرا بمرحاض مطعم معروف بكورنيش المدينة…الاستاذ بكار السباعي يوضح

أكادير24 | Agadir24

 

قررت الهيأة القضائية بالمحكمة الابتدائية بأكادير، زوال اليوم الإثنين 16 يناير الجاري، تأجيل النظر في القضية التي يتابع فيها البيدوفيل الألماني الذي استدرج طفلا قاصرا إلى مرحاض مطعم معروف بكورنيش المدينة.

وذكرت مصادر أكادير 24، بأن قرار التأجيل جاء بعدما طالبت هيأة الدفاع عن الضحية بتأجيل المحاكمة إلى حين إعداد الدفاع.

بكار السباعي : يجب إحالة الملف على الجهة المختصة

في هذا السياق، أكد الأستاذ بكار السباعي، الذي عينته منظمة “متقيش ولدي” للنيابة عنها والترافع في هذه القضية، انعقاد أول جلسة من جلسات قضية “التغرير والتحريض على هتك عرض طفل من طرف أجنبي يحمل الجنسية الألمانية بأكادير”.

وأضاف المحامي أنه يترافع في هذا الملف نيابة عن منظمة متقيش من أجل “المطالبة بوقف جرائم الاغتصاب المرتكبة في حق الطفولة من طرف مرضى نفسيين تعج بهم مدن المملكة بدعوى السياحة أو الإقامة أو غيرها”، وفق تعبيره.

وشدد ذات المتحدث في تصريح لأكادير 24 على ”خطورة جرائم الاغتصاب الجنسي وهتك العرض على الأطفال، وآثارها النفسية الوخيمة وصعوبة التخلص منها”.

وأفاد السباعي أن “موضوع هذه القضية ليس من اختصاص المحكمة الابتدائية بأكادير، بل يشكل جناية”، مشيرا إلى أنه سيطالب بإحالة الملف على الجهة المختصة، باعتبار أن “استدراج طفل قاصر وهتك عرضه والتغرير به والتحريض، كلها مقتضيات تمس بحقوق هذا الطفل وتعتبر جريمة شنعاء ضده
إعمالا للمقتضيات الدولية وإعمالا للقوانين الحامية للطفولة في المغرب، وإعمالا لمقتضيات قانون مناهضة العنف ضد النساء والأطفال 103.13، وإعمالا لقانون الاتجار بالبشر”.

 

متقيش ولدي : مطالب بتدخل صارم لوقف الاعتداءات الوحشية على الأطفال

نصبت منظمة “ماتقيش ولدي” نفسها كطرف مدني في قضية البيدوفيل الألماني الذي استدرج قاصرا لمرحاض مطعم بالكورنيش.

و ذكرت المنظمة بأنها قررت تكليف الأستاذ المحامي بهيئة أكادير الحسين بكار السباعي لينوب عنها في هذه القضية الجديدة التي عصفت بأطفال المغرب.

و أوضحت المنظمة في بيان استنكاري، توصلت أكادير 24 بنسخة منه، بأن “النيابة العامة بمدينة أكادير تابعت قضية البيدوفيل الألـماني الذي اعتدى جنسيا على طفل قاصر، و استغل عوزه من أجل استدراجه لمطعم شهير، و بعد ثقة القاصر قام باصطحابه إلى مرحاض المطعم و اغتصابه، ولولا انتباه سائح انجليزي لأكمل المعتدي وطره”.

هذا، وإذ تدين منظمة ما تقيش ولدي هذا الاعتداء، فإنها تلتمس من القضاء الموقر التدخل بصرامة ضد هذا الفعل الوحشي، الذي يؤكد على أن “بعض السائحين يقصدون الـمغرب ليس بنية التمتع بشمسه وسواحله، بل بنية هتك عرض أطفالنا و استهداف براءتهم و استغلال حاجاتهم و عوزهم’.

ولاية الأمن تتفاعل مع قضية البيدوفيل الألماني

تفاعلت مصالح الشرطة بولاية أمن أكادير بالجدية اللازمة مع قضية تورط سائح أجنبي يبلغ من العمر 66 سنة، في استدراج طفل قاصر ومحاولة هتك عرضه بأحد مطاعم المدينة.

وقامت الولاية بفتح بحث قضائي في الموضوع، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، لتحديد الأفعال الإجرامية المنسوبة للمتهم.

وعلم لدى ولاية أمن أكادير أن المعطيات الأولية للبحث أشارت إلى قيام المشتبه به باستدراج الضحية، البالغ من العمر 14 سنة، إلى أحد المطاعم بكورنيش المدينة، حيث حاول هتك عرضه داخل دورة المياه، قبل أن يسفر التدخل الفوري للمواطنين ولمصالح الأمن عن توقيفه متلبسا بارتكاب هذا الفعل الإجرامي.

هذا، وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه به تحت الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث القضائي الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع الظروف والملابسات المحيطة بهذه القضية، وتحديد الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعني بالأمر، قبل أن يحال على العدالة لانطلاق فصول محاكمته.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.