Agadir24
الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب

أكادير : مستخدمو عدد من الفنادق السياحية يلتئمون في اعتصام مفتوح

تابعوا أكادير24 على أخبار جوجل

أكادير24 | Agadir24

 

#_أكادير : مستخدمو عدد من #_الفنادق_السياحية يلتئمون في اعتصام مفتوح

قرر الجمع العام لمستخدمي فنادق صحراء تور  بأكادير وأكادور وإيكودار وتكاديرت تنظيم اعتصام مفتوح ابتداءا من اليوم الثلاثاء 21 دجنبر 2021، أمام البوابة الرئيسية لفندق أكادور.

ويأتي ذلك بعد “استنفاذ جميع الحلول الحبية في إطار الحوار الاجتماعي وتعنت المشغل في عدم الاستجابة لمطالب الشغيلة،
وبعد خوض مجموعة من النضالات والوقفات الاحتجاجية”، حسب ما ورد في بيان صادر عن المكاتب النقابية للفنادق المذكورة.

في هذا الصدد، أكد ذات البيان أن الهدف من هذا الاعتصام هو ” انتزاع الشغيلة حقوقها التي لا تنازل عنها، وإسماع صوتها للمشغلين والمسؤولين بعد أن ضاقت بها السبل وتعاظمت مأساتها “.

ودعا ذات البيان شغيلة الفنادق المذكورة من رجال ونساء إلى المشاركة في الاعتصام، مع التقيد بالآداب العامة وتجنب السلوكات التي من شأنها إفشال هذه المحطة النضالية.

وطالب البيان الذي توصلت أكادير 24 بنسخة منه المعتصمين بالاحتجاج بشكل حضاري وراقي وسلمي، أثناء الليل والنهار بشكل دوري وتناوبي.

وأكد البيان نفسه أن اعتصام الشغيلة لن يحل إلا بقرار من الاتحاد العام للشغالين والكتاب النقابيين بعد الوصول إلى نتائج إيجابية، تتمثل في الاستجابة لمطالب الشغيلة.

وشدد البيان الصادر عن النقابات المنضوية تحت لواء الجامعة الوطنية للسياحة بالمغرب والإتحاد العام للشغالين بالمغرب، على استمرار المعتصمين في نضالهم حتى تحقيق أهدافهم وتمكينهم من كافة حقوقهم.

هام 

يذكر أن هذه الاضرابات لاعلاقة لها بفندق صحراء المعروف بأكادير ، كما أن الصورة المرفقة بالمقال للحظات نشرت خطأ، و نعتذر لإدارة فندق صحراء عن هذا الخطا الغير المقصود.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.