أكادير : مسؤول سلطة يصدم برلمانيا معروفا بمراسلة مفاجئة، وهذا فحواها:

أكادير24

فاجأ قائد قيادة أورير، البرلماني المعروف بأكادير (ع.م) بمراسلة موجهة لرئيس الملجس القروي لأورير في موضوع “طلب تفعيل المسطرة القانونية لازالة لاقط هوائي”.

 

و بحسب نص المراسلة التي تتوفر اكادير24 على نسخة منها، فقد طالب القائد من رئيس المجلس تفعيل اختصاصه في مجال الشرطة الادارية في حق البرلماني صاحب المنزل الذي تم تثبيت لاقط هوائي فوقه، وكذلك الشركة التي قامت بتثبيت ذلك اللاقط، وذلك بتوجيه انذار الى المخالفين لازالة المخالفة في أجل ثلاثة أيام.

 

جاء ذلك بناء على شكاية بعض جمعيات المجتمع المدني و ساكنة منطقة اورير، وأيضا بناء على محضر اللجنة الاقليمية بتاريخ 29 غشت 2019.

 

و سبق لجمعيات المجتمع المدني بجماعة أورير بعمالة أكادير إداوتنان، أن أعربت عن استنكارها للسماح لأحد البرلمانيين بتركيب لاقط هوائي بسطح منزله الكائن بمركز أورير، حيث وجهت الجمعيات المذكورة، شكاية في الموضوع لوالي جهة سوس ماسة وعامل عمالة أكاديرإداوتنان لإرغام هذا البرلماني بإزالة هذا اللاقط الذي يشكل خطرا على السكان المجاورين لمنزل ممثل الأمة.

وذكرت الشكاية التي توصلت أكادير24 بنسخة منها، أن هذا اللاقط الهوائي يتسبب في أضرارصحية للساكنة المجاورة لما له من تأثيرات جاذبية ومغناطيسية سيكون لها مفعول سلبي مستقبلا على الأطفال والنساء الحوامل خاصة أن هذا الجهاز اللاقط ل”الريزو”يمنع تركيبه وسط حي آهل بالسكان وذلك طبقا للقررات الدولية الصادرة في هذا الشأن.

ونظرا لكون صاحب المنزل سمح بتركيب اللاقط الهوائي،وتعمد هذا الفعل خلسة عن أعين الناس وهم نيام،فإن المجتمع المدني يستنكرعلى برلماني دائرة أكَادير إداوتنان نهجه لهذا السلوك وقبوله بإثبات جهاز بسطح منزله،مع درايته التامة باعتباره ممثل الأمة بالأضرارالصحية التي ستنجم عنه.

إلى ذلك، طالبت نفس الجمعيات من والي الجهة التدخل العاجل لإزالة هذا الجهاز من سطح منزل البرلماني المذكور، وذلك قبل أن يتطور الأمر إلى احتقان خطير من خلال تنظيم أشكال نضالية مستمرة من طرف الجمعيات المدنية وساكنة المنطقة،على شكل وقفات احتجاجية ثم مسيرات واعتصامات أمام المنزل الذي تم تركيب اللاقط الهوائي فوق سطحه.

Loading...
%d مدونون معجبون بهذه: