أكادير : مترشحون غاضبون من تأخر الإعلان عن نتائج الانتقاء الاولي لشغل مناصب المسؤولية بأكاديمية سوس ماسة

أكادير24 | Agadir24

أكادير : مترشحون غاضبون من تأخر الإعلان عن نتائج الانتقاء الاولي لشغل مناصب المسؤولية بأكاديمية سوس ماسة

تنتاب موجة من السخط المترشحين لنيل مناصب المسؤولية بالأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة سوس ماسة ، وذلك بعد التأخرعن إعلان نتائج الانتقاء الأولي لشغل منصب رئيس مصلحة بالأكاديمية ومديرياتها إلى جانب التستر على نتائج الانتقاء لشغل منصب مدير إقليمي في اشتوكة أيت باها.

هذا، وقد تأخر الإعلان عن نتائج الانتقاء لأزيد من ثلاثة شهور، إذ كان من المرتقب الإعلان عنها في 27 يوليوز الماضي، وهو الأمر الذي أجج غضب المترشحين ومهنيي القطاع وسط تداول أخبار حول “الفساد” الذي يطال عمليات الانتقاء لمناصب المسؤولية كما صرح أحد مهنيي القطاع.

ذات المصدر، أضاف، بأن عددا من المهنيين غادروا القطاع إلى غير رجعة، محملين بأسئلتهم الحقيقية والمشروعة وتاركين ورائهم الأكاديمية تعج بالصراعات و بالغموض الذي يطال عملية الانتقاء في كل مرة.

و تساءل المتشرحون كم مزيدا من الوقت يلزمهم الانتظار؟ أم أن عليهم نسيان مناصب ترشحوا لها و يرون أنفسهم أهلا لها، خاصة وأن أحد المعنيين بالأمر صرح  أن مدير الأكاديمية لم يقتنع منذ ثلاث سنوات بعدد من التعيينات، و اعترف بذلك  جهارا في عدد من الاجتماعات مع مرؤوسيه، كما صرح بأن ذات المدير يسعى إلى الضغط على موظفين آخرين و”إغراقهم بأعمال لا تنفع الإدارة في شيء ولا أثر لها في الواقع، وذلك من أجل إذلالاهم وإضعافهم وتركيعهم، لا لشيء سوى عدم اتفاقهم معه في السياسات التي يتخذها على صعيد الأكاديمية “.

في ذات السياق، أعرب عدد من العاملين في الأكاديمية عن استيائهم من كون المشاريع التي تعد بها الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة ” تظل حبرا على ورق” وأكدوا ” أن المؤشرات تحتضر، ونتائج الباكلوريا خير دليل على ذلك، إذ تذيلت جهة سوس ماسة ترتيب أكاديميات المغرب (الرتبة 11) بالإضافة لتنامي نسب التكرار والهدر المدرسي والانقطاع الدراسي والاكتظاظ بالمؤسسات التعليمية بالجهة، هذا إلى جانب مشاريع البناءات المدرسية الجديدة 2020/2021  التي لم تفتح في شتنبر2020  كما كان متوقعا، حسب ما صرح به أحد المتضررين.

وفي ظل هذه الخروقات التي تعيش على وقعها الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين سوس ماسة، فإن عددا من المتضررين طالبوا بفتح تحقيق في حق مدير الأكاديمية لإنصافهم و إنصاف ساكنة الجهة الذين يمثلون آباء و أولياء أمورالتلاميذ و المتمدرسين ، و لإرجاع الحياة إلى المستوى التعليمي بجهة سوس ماسة، كما طالبوا بالإعلان الفوري عن نتائج الانتقاء الاولي لشغل مناصب المسؤولية بالأكاديمية، مع مراعاة مبادئ الشفافية والاستحقاق.

تعليقات
Loading...