أكادير : لاقط هوائي يؤجج غضب مواطنين، واالساكنة المتضررة تؤكد بأن أمنها وسلامتها الصحية مهددة.

أكادير24 | Agadir24

أكادير : لاقط هوائي يؤجج غضب مواطنين، واالساكنة المتضررة تؤكد بأن أمنها وسلامتها الصحية مهددة.

أبدت ساكنة إقامة السعادة 3، بالحي المحمدي بأكادير رفضها القاطع لتثبيت لاقط هوائي بالمنطقة نظرا للأضرار الصحية الوخيمة التي يمكن أن يتسبب فيها، حسب ما أوردته الساكنة.

وفي هذا السياق، طالبت ساكنة الإقامة المذكورة، والبالغ عددها حوالي 271 أسرة بإزالة اللاقط الهوائي المثبت بشارع العرائش، والذي لا يبعد عن إقامة السعادة سوى ببضعة أمتار، وذلك نظرا للأمراض السرطانية التي يتسبب فيها، فضلا عن الضجيج الذي يصدره ليلا متسببا في إقلاق راحة الساكنة.

إلى ذلك، توجه كل من اتحاد الملاك المشتركين لإقامة السعادة 3 بالحي المحمدي، وجمعية السعادة للرياضة والثقافة والأعمال الاجتماعية والمحافظة على البيئة، بشكايات متكررة لرئيس المجلس الجماعي بأكادير، ملتمسين منه “التدخل السريع والعاجل لرفع الأضرار الوخيمة للإشعاعات التي يفرزها اللاقط، حفاظا على أمن وسلامة السكان وأطفالهم”.

هذا، وأكدت الهيئات المدنية السالفة الذكر في الشكايات التي توجهت بها إلى رئيس المجلس الجماعي بأكادير، والتي توصلت أكادير 24 بنسخة منها، على رفضها القاطع للاقط الهوائي الذي تم تثبيته في المنطقة دون موافقة الساكنة، راجية أن يتم التفاعل مع هذه الشكايات والتدخل لرفع الضرر المترتب عن هذا الوضع.

تعليقات
Loading...