أكادير: في عز حالة الطوارئ… حملة شرسة ضد البناء العشوائي تسفر عن مفاجآت +”صور”

أكادير24 | Agadir24

أقدمت السلطات المحلية بأورير بداية الأسبوع الجاري، على تخريب وإزالة مجموعة من الأكواخ بضواحي تدارت العليا بأنزا شمال مدينة أكادير.

وحسب مصادر مطلعة لأكادير 24، فإن قائد قيادة أورير إستنفر جل عناصره من اعوان السلطة والحرس الترابي التابع له، وكذا المصالح الجماعية لاورير، بعد ورود أنباء عن قيام مجموعة من الأشخاص على تجزيء بعض الأراضي التابعة للأملاك المخزنية والمرابطة في الحدود الترابية لجماعتي أورير واكادير ، وبالضبط بغابة إتقان، واستغل هؤلاء الأشخاص إنشغال السلطات بتطبيق الإجراءات الإحترازية لجائحة كورونا، حيث أقاموا عدد من البراريك ، وتحويز مساحات ارضية قصد الإستوطان بها، وإعادة مسلسل “دور الصفيح” بهاته المنطقة.

هذا وقامت السلطات المحلية مدعومة بآليات الجماعة والعمال بتخريب البراريك، وإزالة عشرات الأمتار من السياج الحديدي وأخرى من الأحزمة القصبية، كما عثر أيضا على عدد من مربي النحل أقاموا كذلك مجموعة من الأكواخ وعدد المساحات الخضراء بالقرب من صناديق تربية النحل.

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

تجدر للإشارة إلى أن العقار المشار إليه أعلاه هو تابع للأملاك المخزنية، وقد تم توفيت لشركة العمران قصد إنشاء مجمع سكني كبير عبارة عن إقامات سكنية

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: