أكادير : فوضى عارمة بسوق عشوائي وسط نهار رمضان.

أكادير24 | Agadir24

أكادير : فوضى عارمة بسوق عشوائي وسط نهار رمضان.

شهد السوق العشوائي الواقع بالقرب من مسجد الإمام البخاري بحي بوركان اليوم الخميس 22 أبريل الجاري فوضى عارمة، بعدما منع بعض الأطراف بائعا من عرض منتجاته في السوق المذكور.

في هذا السياق، أفادت مصادر الموقع، بأن البائع كان بصدد الاستعداد لبيع منتجاته من الكزبرة والبقدونس و النعناع في السوق، قبل أن يفاجئ ببعض العناصر ممن يدعون تنظيم التجارة بالمنطقة يمنعونه عن ذلك.

وأضافت ذات المصادر بأن العناصر المذكورة تفرض على التجار في المنطقة تزويدهم بمبالغ مالية تقدر ب 10 دراهم عن كل يوم يمارسون فيه التجارة داخل السوق، رغم أن هذا الأخير يقع في الملك العمومي للجماعة، وهو الأمر الذي يتعارض مع القانون، كما أن الجماعة لم تقم بتسخير هؤلاء لجمع الأموال عن استغلال الملك العمومي بدون وجه حق.

هذا، وأدى التصرف الذي أقدمت عليه العناصر المذكورة إلى استشاطة غضب التاجر الذي أحس بـ”الحكرة”، وهو الأمر الذي سرعان ما تطور إلى مشادات كلامية شابها السب والشتم خلال نهار رمضان.

إلى ذلك، طالب المواطنون القاطنون جوار السوق العشوائي، السلطات بالتدخل من أجل وضع حد لهذه الممارسات والمناوشات وأساليب الصخب والسباب والشتم التي يشهدها السوق في الكثير من الأحيان، وذلك منعا للاستيلاء على الملك العمومي من طرف أي كان، وحفاظا على حرمة المواطن وحرمة المكان القريب من المسجد.

تعليقات
Loading...