أكادير : ساكنة أحد دواوير إداوتنان تستنكر عدم ربطها بشبكة الهاتف والأنترنت، وسط مطالب بفك العزلة.

أكادير24 | Agadir24

أكادير : ساكنة أحد دواوير إداوتنان تستنكر عدم ربطها بشبكة الهاتف والأنترنت، وسط مطالب بفك العزلة.

يعيش دوار تركا انجاعف بجماعة إموزار إدواتنان على وقع انعدام شبكة الهاتف وشبكة الانترنت، الأمر الذي يجعل الساكنة في عزلة تامة عن العالم الخارجي.

في هذا السياق، صرح أحد ساكنة المنطقة لأكادير 24 بأن جميع الدواوير المحيطة بدوار تركا انجاعف جرى ربطها بشبكة الهاتف والأنترنت منذ سنوات طويلة، في حين جرى استثناء الدوار من هذا الإجراء لأسباب غير معلومة.

وأضاف ذات المصدر، بأن جميع من يقطنون في الدوار يتوفرون على هواتف نقالة لكن بدون جدوى، حيث إنهم وبمجرد ما يدخلون الدوار “يصبحون في عداد المفقودين”.

وتابع المتحدث قائلا بأن هذا الوضع يخلق مشاكل كثيرة لأبناء المنطقة وساكنتها، حيت يستدعي ربطهم الاتصال بالعالم الخارجي المشي مسافات طويلة حتى بلوغ أقرب دوار تتواجد فيه الشبكة، مضيفا أن هذا الأمر يتسبب أحيانا في مشاكل كبيرة خاصة عندما يحتاج أحد المرضى أو إحدى النساء الحوامل للاتصال بجهة ما قصد توفير النقل إلى المستشفى على سبيل المثال، أو جلب دواء معين.

ونتيجة لهذا الوضع، ناشدت ساكنة دوار تركا انجاعف الجهات الوصية بالتدخل لفك عزلة الدوار ووضع حد لمعاناة ساكنته عبر ربطه بشبكة الهاتف والأنترنت أسوة بباقي الدواوير المجاورة له.

تعليقات
Loading...