أكادير : رئيس مجلس جهة سوس ماسة يشارك في افتتاح برنامج ترعاه الوكالة الأمريكية للتنمیة الدولیة USAID.

أكادير24 | Agadir24

حضر رئيس مجلس جهة سوس ماسة، إبراهيم حفيدي، يوم السبت 19 يونيو الجاري، المؤتمر الافتتاحي لبرنامج “مختبر المواطنة” الذي نظمته جمعیة شباب تمدولت للثقافة والتنمیة بشراكة مع الوكالة الأمريكية للتنمیة الدولیة USAID.

ويأتي هذا المؤتمر في سياق البرنامج الذي ترعاه الوكالة الأمريكية للتنمیة الدولیة USAID في المغرب تحت عنوان “التربیة المدنیة الدامجة”.

هذا اللقاء الذي احتضنه فندق أنزي تاور بأكادير عرف أيضا مشاركة القائم بالأعمال بالبعثة الدبلوماسية الأمريكية بالمغرب، فضلا عن ممثلات وممثلي الجماعات الترابیة المستھدفة في البرنامج، وجمعیات المجتمع المدني من جھات سوس ماسة و درعة تافیلالت وكلمیم واد نون، بالإضافة إلى أكادیمیین وشركاء البرنامج من السفارة الأمریكیة والوكالة الأمریكیة للتنمیة الدولیة وكذا بعض الشخصیات العمومیة.

وتم التداول خلال هذا اللقاء حول سبل خلق دینامیة تشاوریة بین مختلف الفاعلین والشركاء من 23 جماعة ترابیة یشتغل علیھا برنامج “مختبر المواطنة”.

هذا، وكان ذات اللقاء فرصة سانحة لتبادل التجارب الفضلى في إطار التشاور العمومي واستشراف التجربة من أجل تجاوز الإشكالات المرحلیة التي تعرفها الجماعات المستهدفة في إطار البرنامج المذكور.

تعليقات
Loading...