Agadir24
الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب
:
:

أكادير : جدران مؤسسة تعليمية بعبارات مشينة و مسيئة، تثير غضب الآباء و الأولياء، وسط مطالب بإصلاح الوضع. 

أكادير24 | Agadir24

أكادير : جدران مؤسسة تعليمية بعبارات مشينة و مسيئة، تثير غضب الآباء و الأولياء، وسط مطالب بإصلاح الوضع. 

استنكر آباء وأولياء التلاميذ المتمدرسين بالثانوية التأهيلية ابو العباس السبتي ببنسركاو أكادير ما آلت إليه جدران المؤسسة من صورة مهينة لا تليق بمنشأة تعليمية .

هذا، و  أضحت جدران الثانوية  متسخة بعبارات  غير لائقة في بعض الأحيان ، وهو الأمر الذي جعل ساكنة الأحياء المجاورة للمؤسسة تستنكر السلوكات الغير اللائقة التي يقدم عليها بعض الشباب المتورط في هذه السلوكات الغير المقبولة التي آلت إليها جدران ثانوية أبي العباس السبتي، وذلك أمام مرأى ومسمع الجهات المسؤولة دون أي تدخل يذكر.

إلى ذلك، توجهت الساكنة في تصريحاتها لأكادير24 ، في ندائها للجهات الوصية وعلى رأسها  المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني و التعليم العالي والبحث العلمي- قطاع التربية الوطنية،  للتدخل من أجل وضع حد لهذا المشكل، و صباغة جدران المؤسسة التعليمية بشكل يضفي عليها رونقا وجاذبية.

و يرى ساكنة هذا الحي وأغلبهم من ذوي وأهالي تلاميذ المؤسسة أن لوضعية المؤسسة أثرا كبيرا على التحصيل العلمي لأبناهم، باعتبار الفضاء العام لعملية التمدرس من بين أهم محفزات التلميذ على العطاء، وهو الأمر الذي يجب أن تأخذه الوزارة الوصية بعين الاعتبار وتوفر لتلاميذ مؤسسة أبي العباس السبتي فضاء دراسيا يليق مضمونا و مظهرا أيضا.

 

قد يعجبك ايضا
Loading...