Agadir24
الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب

أكادير : جامعة ابن زهر تعزز مجال التعاون في البحث العلمي والبيداغوجي مع جامعة لاس بالماس بإسبانيا

تابعوا أكادير24 على أخبار جوجل

أكادير24 | Agadir24

 

في سياق تعزيز التعاون في مجال البحث العلمي والبيداغوجي بين جامعة ابن زهر وجامعة لاس بالماس بإسبانيا، استقبل الدكتور عبد العزيز بنضو رئيس جامعة ابن زهر صباح يوم الجمعة 21 أكتوبر 2021  برئاسة الجامعة، عميد كلية الاقتصاد والمقاولات والسياحة التابعة لجامعة لاس بالماس والوفد المرافق له، وذلك لإعطاء دينامية جديدة ترقى إلى مستوى العلاقات المتميزة بين البلدين، وفي إطار تفعيل الاتفاقيات المبرمة بين الجامعتين منذ سنة 1999 وهي السنة التي عرفت توقيع أول اتفاقية بين الجانبين وأيضا بغية تعزيز الشراكة والتعاون المثمر بين الجامعتين في ظل الطفرة النوعية التي تشهدها العلاقات المتميزة بين المملكة المغربية والمملكة الإسبانية بعد اعتراف إسبانيا بمبادرة الحكم الذاتي باعتبارها  الحل الوحيد والواقعي والمنطقي للنزاع المفتعل حول الصحراء المغربية.

وقد انصبت أشغال هذه الجلسة حول إجراءات توقيع اتفاقيات جديدة تهم تشجيع البحث العلمي وخلق تكوينات جديدة ومشتركة بين الجامعتين خصوصا في مجالات اللوجستيك والسياحة، وكذلك تقاسم الخبرات وتبادل الزيارات بين الأساتذة والباحثين والطلبة.

ومن بين ما ميز العلاقات بين جامعتي لاس بالماس وابن زهر هو فتح ماستر مشترك في اللوجستيك والتجارة الدولية، وأيضا ماستر في التدبير السياحي، وكذلك تنفيذ عدد من المشاريع في ميادين متعددة منها الطاقات المتجددة، والسياحة، وخلق المقاولات، والابتكار بمشاركة باحثين ومهنيين وممثلين عن مؤسسات مختلفة.

بالإضافة إلى الشراكة في تنظيم منتدى دولي حول السياحة بلاس بالماس في دورته الحادية عشرة، والذي سينظم هذه السنة يومي 17 و18 نونبر المقبل، وسيعرف مشاركة مكثفة من جامعة ابن زهر.

وقد حضر هذا اللقاء نائب الرئيس في الشؤون البيداغوجية ومدير المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بالداخلة، وعدد من المسؤولين برئاسة جامعة ابن زهر.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.