أكادير تتعزز بمنطقة حضرية وقطبين صحي وترفيهي، وهذه تفاصيل المشروع.

أكادير24 | Agadir24

ستتعزز مدينة أكادير في إطار مشروع القطب الحضري الجديد لأكادير بثلاثة أقطاب رئيسية، حيث يتعلق الأمر بإقامة منطقة حضرية مندمجة، وإقامة قطب رياضي ترفيهي، وآخر صحي.

هذا، وستقام المنطقة الحضرية المندمجة بعاصمة سوس ماسة من أجل مواكبة المحطة المتعددة الوسائط المبرمجة في إطار مخطط توجيه التهيئة العمرانية.

وبالنسبة للقطب الرياضي الترفيي، فسيوفر مجالا ممتدا على مساحة تقارب 429 هكتار بالمنطقة المجاورة للملعب الكبير، بينما سيقام القطب الصحي بمحاذاة المستشفى الجامعي على مساحة 339 هكتار.

هذه المشاريع المتضمنة في القطب الحضري الجديد لأكادير ستمتد رفقة مشاريع أخرى على مساحة إجمالية تقارب 1200 هكتارا، تستأثر فيها العديد من المناطق الاستراتيجية باهتمام مصالح الوكالة الحضرية لأكادير المشرفة على المشروع، ومن بينها الملعب الكبير لأكادير، و المستشفى الجامعي، والبنيات الجامعية من قبيل كلية الطب والصيدلة والمدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية.

وفي سياق متصل، يتضمن مشروع تصميم تهيئة القطب الحضري الجديد لأكادير نسيجا أخضر مكونا من مجموعة من المنتزهات التي ستقام على وجه الخصوص في المجالات المحاذية للمجاري المائية المتواجدة بأكادير، وذلك من أجل خلق مناطق مستدامة ومندمجة تروم الرقي بالمشهد العمراني لحاضرة أكادير.

وعلاوة على ذلك، سيوفر القطب الحضري الجديد أوعية عقارية يستغلها العموم، وذلك من أجل خلق مجالات مندمجة تستشرف التطور المستقبلي للمدينة وتغطي الخصاص على مستوى المرافق والمشاريع المهيكلة ذات الإشعاع الجهوي.

يذكر أن مشروع تصميم تهيئة القطب الحضري الجديد لأكادير يأتي في سياق الجهود التي تبذلها مصالح الوكالة الحضرية لأكادير وكافة المتدخلين المحليين للرقي بالمدينة إلى مستوى الرؤية الملكية التي جعلت من أكادير حاضرة التنمية بسوس ماسة، وحلقة الوصل بين شمال المملكة وجنوبها.

ويشار أيضا إلى أن الوكالة الحضرية لأكادير أجرت مشاورات مكثفة مع كافة الشركاء والمتدخلين في المشروع بهدف إغنائه وتجويد محتوياته قبل إيداعه بمقر جماعة أكادير، وجعله في متناول العموم قصد إدراج ملاحظاتهم حوله، خلال فترة مدتها شهر واحد، تبتدئ من 21 يونيو 2021 إلى غاية 23 يوليوز 2021.

تعليقات
Loading...