Agadir24
الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب

أكادير : بعد الاحتجاج على مهزلة فضاء التكوين: مراسلة مستعجلة تؤكد تغيير المكان.( مرفق بالفيديو)

تابعوا أكادير24 على أخبار جوجل

أكادير24

 بعد الاحتجاجات التي خاضها عدد من الأستاذات و الأساتذة على مهزلة فضاء التكوين بمدرسة المحيط بحي أنزا بمدينة أكادير ، صدرت عشية اليوم الاثنين 17 أكتوبر 2022، مراسلة مستعجلة، موجهة

من مصالح المديرية الإقليمية للتربية و التكوين بأكادير إلى مديري المؤسسات الثانوية الإعدادية و التأهيلية بخصوص إشعار  الأساتذة المعنيين  بالتكوين أيام 18 و 19 أكتوبر 2022 ، أن المؤسسات المحتضنة للتكوين هي الثانوية الإعدادية ابن الهيثم و مدرسة المرابطين.

وكانت أكادير 24 قد أشارت في مقال سابق إلى أن عددا من أساتذة الثانوي الإعدادي و التأهيلي والأطر التربوية قد نظموا وقفة احتجاجية مرفوقة باعتصام مفتوح وسط مدرسة المحيط بأنزا، تعبيراً عن رفضهم التكوينات التي استدعوا لإجرائها وسط هذه المؤسسة.

في هذا السياق، انتقد الأساتذة تنظيم التكوين المذكور بمدرسة المحيط بأنزا التي ظلت مغلقة لسنوات، منتقدين عدم توفرها على أدنى شروط التكوين، بسبب حجراتها المهترئة وتجهيزاتها القديمة من مقاعد وسبورات وغيرها..

وفي سياق متصل، انتقد الأساتذة ما وصفوه ب”العشوائية والارتجالية” في تدبير التكوينات بعدما تم استدعاؤهم لتكوين يخص التربية الدامجة، مشيرين إلى أنهم غير معنيين بذلك نظرا لأن ذلك لا يدخل في نطاق تخصصهم، كما أكدوا أنه كان من الأجدر استدعاء أطر تعليمية من المؤسسات التي تعنى بالتربية الدامجة.

ووصف الأساتذة المعنيون التكوينات التي تجرى لهم ب”المرتجلة والعشوائية”، مشيرين إلى أنها لا تراعي الأهلية والتخصص، بقدر ما تهدف إلى تبرير صرف الميزانية.

وأكد هؤلاء الأساتذة في تصريحات لأكادير 24 أنهم على استعداد لتوقيع عريضة استنكارية للتنديد بالاختلالات سالفة الذكر، والتي تقابل بصمت من الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين ومن المديرية الإقليمية أكادير إداوتنان للتربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، وفق تعبيرهم.

شاهدوا مهزلة مدرسة المحيط بأكادير التي تحتضن تكوين الأساتذة.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.