أكادير : المرأة الحديدية تقرر اتخاذ خطوة جديدة، وابنها ينشد تدخل الملك

أكادير24 | Agadir24

أكادير : المرأة الحديدية تقرر اتخاذ خطوة جديدة، وابنها ينشد تدخل الملك

كشف عادل المزوق ابن “المرأة الحديدية” بأكادير، عن أن والدته دخلت في إضراب مفتوح عن الطعام منذ اليوم الجمعة 2 أبريل الجاري، فضلا عن قرارها مقاطعة جميع جلسات محاكمتها.

وأوضح عادل الذي نقل رسالة والدته للنيابة العامة، بأن الإجراءات التي أقدمت عليها أمه تأتي في سياق “حرمانها من حقها في محاكمة عادلة و نزيهة، واعتقالها احتياطيا و تعسفيا و ظلما منذ ما يزيد عن 14 شهرا دون محاكمة”

وأضاف عادل في تصريح خص به أكادير 24 بأن السلطات تستمر في اعتقال والدته “دون اعتبار لوجود جميع الضمانات القانونية وحتى لسنها المتقدم، فضلا عن كونها سيدة مريضة ودون سوابق”.

وأكد عادل بأن الغرض من رفض المحكمة طلب السراح المؤقت الذي تقدم به دفاع والدته هو منعها من الدفاع عن نفسها بما يسمح به القانون، مضيفا بالقول “هناك جهات تقف وراء هذا الرفض لحماية أمي نفسها و غيرها مما يمكن أن تكشف عنه من معطيات و معلومات”.

وشدد عادل على أن والدته “حرمت خلال جميع مجريات البحث و في جميع الملفات دون استتناء حتى من حقها في الاطلاع على وثائق الشكاية و مرفقاتها وعن إجراء أية مواجهة مع المشتكي الذي يعتبر نفسه فوق القانون “.

وكشف عادل حقيقة أنه رفقة إخوته ووالدي أمه المسنين يتعرضون للمضايقة من طرف المشتكي وأطراف أخرى، الأمر الذي يجعل حياتهم عرضة للخطر”.

إلى ذلك، ناشد عادل المزوق ملك البلاد “الالتفات لوالدته قصد
التدخل لانقاذها و نصرتها هي وكل أفراد عائلتها لما يتعرضون له من تمييز و ظلم و لتحقيق العدالة وإعمال الحق والقانون”، نظرا لما كرسته والدته من سنوات في خدمة وطنها، فضلا عما كانت تقوم به من أعمال اجتماعية في سبيل الوطن.

تعليقات
Loading...