أكادير : التئام صحفيي سوس ماسة في دورة تكوينية حول صحافة الوكالات

أكادير24 | Agadir24

التأم عدد من صحفيي جهة سوس ماسة وطلبة مختلف المعاهد والجامعات بذات الجهة في دورة تكوينية تحت عنوان “صحافة الوكالات”، يوم 8 يوليوز 2021 في معهد ميونيخ بمدينة أكادير.

وتدخل هذه الدورة التكوينية التي أطرها الصحفي المغربي بوكالة الأناضول التركية “عمار الخلفي”، في إطار فعاليات اللقاء الجهوي الرابع للشبكة الوطنية للصحفيين الشباب خريجي الجامعات والمعاهد بشراكة مع رابطة نبراس الشباب للثقافة والإعلام.

وتهدف هذه المحطة الجهوية إلى ترسيخ رؤية الشبكة التي تتطلع لضمان تكوين أفضل لصحفيي جهة سوس ماسة، وكذا ربط أواصر التواصل بينهم وبين الطلبة والباحثين الشغوفين بمجال الصحافة والإعلام.

في هذا الصدد، تطرق الصحفي عمار الخلفي في الدورة التكوينية لدور صحافة الوكالة في التقريب بين مختلف دول العالم والاطلاع على ما يجري فيها.

وأشار ذات المؤطر إلى أن صحافة الوكالات هي واحدة من الأجناس الصحفية التي لم تنل حقها في الدراسات الصحفية و الإعلامية، كما أبرز مختلف المعايير والمهارات والكفاءات التي ينبغي على الصحفي تطويرها من أجل الإسهام بشكل أفضل في هذا التخصص الصحفي على وجه التحديد.

وفي أعقاب هذا اللقاء، صرح خالد الحياني، رئيس رابطة نبراس الشباب للإعلام و الثقافة بأن “الشراكة التي تجمع الرابطة بالشبكة الوطنية للصحفيين الشباب خريجي الجامعات والمعاهد، لها أهداف مشتركة من قبيل تنمية قطاع الصحافة عموما و الصحافيين الشباب على وجه الخصوص بما يمكن بلدنا من استثمار الطاقات الواعدة التي يزخر بها”.

وأشار ذات المتحدث إلى أن “الرابطة ستعمل جنبا إلى جنب مع الشبكة من أجل التحضير للمؤتمر التأسيسي لها، بناء على المقترحات العلمية والعملية التي تقدم بها مختلف الصحفيين والطلبة المشاركين في اللقاء الجهوي الذي احتضنته مدينة أكادير.

تعليقات
Loading...