Agadir24
الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب

أكادير : احتجاجات ضد ارتفاع الأسعار وضرب القدرة الشرائية للمواطنين.(+فيديو)

تابعوا أكادير24 على أخبار جوجل

أكادير24 | Agadir24

 

 

 

شهدت مدينة أكادير، اليوم الأحد 13 نونبر 2022 احتجاجات ضد ارتفاع الأسعار وضرب القدرة الشرائية للمواطنين.

احتجاجات نظمتها الكونفدرالية الديمقراطية للشغل بأكادير ، على غرار باقي المدن،  أمام مقرها على خلفية الاحتجاج على ارتفاع الأسعار، وتجميد الحوار الاجتماعي، والتضييق على الحريات النقابية.

في هذا الصدد، رفع العشرات من النقابيين والحقوقيين، بأكادير شعارات أجمعت عن رفضها لارتفاع الأسعار وضرب القدرة الشرائية للمواطنين، مطالبين بالتدخل العاجل للحكومة من أجل إيجاد حلول لارتفاع الأسعار .

وكانت الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، قد دعت مناضليها وعموم المواطنات والمواطنين، للخروج للاحتجاج، اليوم الأحد، ضد استمرار موجة الغلاء الفاحش، وارتفاع أسعار المواد الأساسية والمحروقات وتدهور القدرة الشرائية، وتفاقم الأوضاع الاجتماعية للطبقة العاملة وكافة الأجراء وعموم المواطنات والمواطنين.

 

كما احتجت نقابة CDT، أيضا على التضييق على ممارسة الحقوق والحريات النقابية عبر اعتماد ما وصفته بـ”إجراءات انتقامية” وطرد المسؤولين في المكاتب النقابية، والتماطل المقصود في منح وصولات إيداع الملفات القانونية عقب تجديد المكاتب النقابية أو تأسيسها.

هذا، وتتهم النقابة بمناسبة خروجها إلى الشارع للاحتجاج حكومة أخنوش بالتنصل من التزاماتها في تنزيل الميثاق الاجتماعي، وتفعيل اتفاق 30 أبريل 2022، خصوصا في الشق المتعلق بتحسين الدخل عبر الزيادة العامة في الأجور، ومراجعة أشطر الضريبة على الدخل، وإقرار درجة جديدة للترقي.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.