أشغال الطريق السريع بأكادير تثير استياء مواطنين بالمدينة .

أكادير24 | Agadir24

أشغال الطريق السريع بأكادير تثير استياء مواطنين بالمدينة .

أشغال الطريق السريع بأكادير تثير استياء مواطنين بالمدينة .

عبر عدد من أرباب المحلات التجارية وساكنة حي أدرار عن انزعاجهم من الوضع الاستثنائي، الذي يوجد عليه شارع تمادا بحي أدرار نتيجة الأشغال الممهدة للطريق السريع شمال حي أدرار بأكادير.

واعتبر المتضررون، في شكاية موجهة إلى رئيس جماعة أكادير، أن الحي بات “محاصرا تماما ومعزولا عن باقي الأحياء المجاورة، إذ يتطلب الولوج إلى شارع تمادا من سائق السيارة أو غيره قطع مسافة أطول مما كانت عليه.”

وأوضح المشتكون في شكايتهم أن هذه العزلة التي أضحى عليها حي أدرار جعل سيارات الأجرة الصغيرة ترفض المرور إلى هذه الوجهة بسبب طول المسافة.

وفي هذا السياق، قال، أحد تجار شارع تمادا حي أدرار، في تصريح لأكادير24، إن التجار أصبحوا يجدون صعوبة كبيرة في الولوج إلى محلاتهم التجارية بالشارع المذكور، وذلك بفضل الوضع الاستثنائي، الذي يوجد عليه ذات الشارع.

وأوضح المتحدث نفسه أنه “في حال وقوع كارثة بهذه الأحياء تتطلب تدخل عناصر الوقاية المدنية أو سيارات الإسعاف، فإنها ستجد نفسها ممنوعة من ذلك بسبب الحصار الذي تعرفه وهو الأمر الذي لم يفكر فيه القائمون على الأشغال”، وفق تعبيره.

و أضاف المتحدث “من العيب والعار أن نراسل المجلس الجماعي لأكادير غير ما مرة بحل المشكل لكن دون جدوى”

إلى ذلك، طالب المتضررون بإنهاء معاناتهم اليومية مع الوضعية الحالية التي أصبحوا لا يطيقونها بعد الكساد الاقتصادي الذي ضرب المنطقة، وبالإسراع بفتح محاور طرقية تفك عزلة ساكنة حي أدرار بأكادير .

يعقوب ابخاسن

قد يعجبك ايضا
Loading...