Agadir24
الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب

آخر تطورات قضية قتل سائحة أجنبية وسط سوق شعبي بمدينة تيزنيت

أكادير24 | Agadir24

 

قررت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بملحقة سلا الخميس الماضي، تأجيل النطق بالحكم على قاتل سائحة أجنبية وسط سوق شعبي بمدينة تيزنيت ومحاولة قتل أجنبية أخرى بأكادير إلى السابع من الشهر المقبل.

وجاء تأجيل النطق بالحكم، بعدما سبق لهيئة المحكمة ذاتها أن أصدرت في 31 مارس المنصرم، حكما تمهيديا يتعلق بعرض المتهم على خبرة طبية يعهد بها إلى مدير مستشفى الرازي بسلا لتحديد “ما إذا كان المتهم أثناء ارتكابه الأفعال المنسوبة إليه مصابا بإعاقة ذهنية، مع تحديد طبيعتها وتاريخها ومدى تأثيرها على قواه العقلية”.

وكانت المحكمة قد حددت مصاريف الخبرة الطبية في حدود 1500 درهم تؤدى في إطار المساعدة القضائية، على أن يعرض المتهم على الجلسة القضائية خلال جلسة يوم 5 ماي الماضي، بعد إنجاز الخبرة الطبية.

وكانت فرقة الشرطة القضائية بالمنطقة الإقليمية للأمن بمدينة تيزنيت قد فتحت بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة ، يوم السبت 15 يناير الماضي، وذلك لتوقيف المشتبه فيه المتورط في تعريض مواطنة أجنبية للضرب والجرح المفضي إلى الموت باستعمال السلاح الأبيض.

وتشير المعطيات الأولية للبحث إلى قيام المشتبه فيه بتعريض الضحية لاعتداء جسدي مفضي للموت باستعمال أداة حادة أثناء تواجدها داخل السوق البلدي لمدينة تيزنيت، وذلك لأسباب ودوافع تعكف حاليا الأبحاث المتواصلة من أجل تحديدها والكشف عنها، مع ترجيح فرضية الاعتداء بغرض السرقة في هذه المرحلة من البحث.

الأبحاث والتحريات المكثفة التي باشرتها مصالح الشرطة القضائية، والتي انصبت على مراجعة كاميرات المراقبة بمحيط مسرح الجريمة، وإفادات الشهود، مكنت من توثيق صورة المشتبه فيه الذي تبين حيازته لسلاح أبيض يحتمل في كونه السلاح المستخدم في تنفيذ هذه الجريمة.

كما أسفرت عمليات التنقيط المنجزة عن تشخيص هوية الضحية، وهي مواطنة من جنسية فرنسية، تبلغ من العمر 79 سنة وتقيم بإحدى المخيمات القريبة من مدينة تيزنيت، وقد تم إيداع جثتها بالمستشفى رهن التشريح الطبي.

قد يعجبك ايضا
Loading...