وهبي يتحدث عن مؤشرات الحكومة الجديدة.. “التحالف سيضم ثلاثة أحزاب”

أكادير24 | Agadir24

تحدث الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة عبد اللطيف وهبي، عن مؤشرات الحكومة الجديدة، قائلا أن التحالف الحكومي سيضم ثلاثة أحزاب.

وأضاف وهبي خلال لقاء تشاوري مع أعضاء فريق حزب البام بمجلس النواب أنه تلقى رسائل “جد إيجابية” من حزب الأحرار، مشيرا إلى أن “حزبه سيقوم بدراستها والتعامل معها بشكل إيجابي من منطق خدمة الصالح”.

وأكد وهبي أن حزبه “تجاوز صراع المواقع مع حزب التجمع الوطني للأحرار”، مشيرا إلى أن يوم 8 شتنبر كان بمثابة نقلة نوعية في ترسيخ مسار الديمقراطية ببلادنا وتعزيز صورتها والسير قدما مصاف الدول الديمقراطية”.

وتابع وهبي قائلا : “وأكثر من ذلك، يوم 8 شتنبر وجه رسائل ديمقراطية داخلية، واختار بوضوح أغلبية سياسية مكونة من ثلاثة أحزاب فقط قد تشكل، في حالة نجاح المشاورات، أرضية مواتية غير مسبوقة لتشكيل تحالف سياسي مشروع ومنسجم”.

وشدد ذات المتحدث على أن “هذا التحالف المنشود سيكون نتيجة ما أفرزته صناديق الاقتراع بكل ديمقراطية وحرية وشفافية”.

واستدرك الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة :“نؤكد بكل شجاعة أنه مع إعلان نتائج الانتخابات تكون المواقع داخل المؤسسات المنتخبة للولاية السابقة قد انتهت، وانطلقنا في التأسيس لمرحلة جديدة بمواقع جديدة وخريطة سياسية جديدة حددها الناخب المغربي”.

وبناء على ذلك، أكد وهبي أن الخلافات التي كانت بينه وبين الأحرار تم تجاوزها، حيث قال في هذا الصدد : ” لقد دشنا مرحلة جديدة برسائل ايجابية جيدة من هذا الحزب المتصدر للانتخابات والمكلف بتشكيل الحكومة.. وسنعمل على ترسيخ الاختيار الديمقراطي”.

وبالإضافة إلى ذلك، دعا الأمين العام للبام جميع الأحزاب الوطنية إلى التزام الحوار والتعاون وتغليب المصلحة العامة لبناء مرحلة ديمقراطية جديدة، ذلك أن هذه المرحلة “ستعمل لا محالة على تطوير المشهد السياسي في بلادنا والدفع بالأحزاب السياسية إلى مزيد من الأدوار الواقعية داخل المجتمع”.

وأكد وهبي على أنه من الواجب على الأحزاب احترام اختيارات الشعب المغربي وضرورة التحلي بالحس الديمقراطي والعمل على تدشين مرحلة سياسية جديدة من أجل إعلاء القيم الديمقراطية.

تعليقات
Loading...