وزير : الشروع في تصنيع لقاح كورونا بمدينة محمد السادس.

أكادير24 | Agadir24

وزير : الشروع في تصنيع لقاح كورونا بمدينة محمد السادس.

صرح وزير الصحة في حوار مع مجلة “تيل كيل عربي”، بأن الشراكة المغربية الصينية تهم أيضا مستقبلا الشروع في تصنيع نفس اللقاح الذي تنتجه حاليا شركة “سينوفاك”، وذلك في مصنع سيشيد بشمال المغرب.

و ذكرت المساء، أن الأمر يتعلق بمصنع بيوطبي سيتم تشييده في مدينة محمد السادس “طنجة تيك”، إذ إن الامر تجاوز مرحلة التخطيط، إلى الشروع في كيفية تنفيذ المشروع، وذلك في الوقت الذي تشهد فيه “طنجة تيك” تقدما في الإنجاز بعد توقيع اتفاقيات شراكة بين CCCC/CRBC شركة تشاينا كوميونيكيشنز كونستركشن المحدودة، وفرعها الشركة الصينية للطرق والقناطر، وبين جهة طنجة تطوان الحسيمة، والوكالة الخاصة طنجة المتوسط بطنجة، وبنك إفريقيا في الدار الابيضاء.

وأضاف الخبر ذاته، أن العمل على إنتاج لقاح “كورونافاك” وبين شركة SHOHE-MA المغربية المتخصصة في صناعة المستحضرات الدوائية التي شاركت في الشهور الماضية في إجراء التجارب الإكلينيكية لتطعيم المصابين بكوفيد 19، والوقوف على نجاعة نتائج المناعة ضد الفيروس على الأشخاص الذين تم تطعيمهم.

الوزير نفسه، أكد بانه ليست هناك معطيات مضبوطة بشأن موعد البدء الفعلي لهذا المشروع، مردفا أن “المفاوضات” الثنائية بين الجانب المغربي والصيني ما تزال متواصلة.

تعليقات
Loading...