Agadir24
الجريدة الإلكترونية الأولى في الجنوب

وزير الداخلية يعد لائحة الولاة والعمال الجدد وفق معايير دقيقة وصارمة

أكادير24 | Agadir24

 

أعد وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت لائحة الولاة والعمال الجدد وفق معايير دقيقة وصارمة.

ووفقا لما أوردته مصادر إعلامية متطابقة، فإنه من المرتقب أن تعلن وزارة الداخلية عن اللائحة النهائية للولاة والعمال الجدد، في الأسابيع القليلة القادمة.

وذكرت ذات المصادر أن الداخلية اختارت نهج أسلوب جديد في التعيينات المرتقبة في صفوف الولاة والعمال، يقطع مع الولاءات ويستحضر الكفاءات.

ولفتت المصادر سالفة الذكر إلى أن وزارة الداخلية يمكن أن لا تمدد للمتقدمين في السن، بعد إحداث مديريات جديدة تحتاج إلى جيل جديد ودينامية أكثر، وذلك بغية منح نفس جديد لورش الاستثمارات، التي تراهن عليها جهات عليا من أجل إنعاش الدورة الاقتصادية، والقطع مع كل أساليب العرقلة.

المصادر نفسها أكدت أن الوزير عبد الوافي لفتيت أعطى تعليمات صارمة من أجل تعزيز الإدارة الترابية للمملكة، بطاقات شابة من رجال ونساء، من أجل الاشتغال على العديد من الملفات الكبرى، وتتماشى مع التوجهات الملكية وكذلك الجهوية الموسعة التي اتخذتها المملكة لخلق اللاتمركز .

وتبعا لذلك، رجحت ذات المصادر أن تعرف الإدارة المركزية زلزالا قويا خلال الأيام القادمة، بإجراء حركة تعيينات جديدة على رأس العديد من المديريات، التي خضعت لهيكلة جديدة، وتنتظر قدوم عمال جدد.

هذا، وقد يلجأ لفتيت إلى إشهار الورقة الحمراء في حق مسؤولين ترابيين شملتهم تقارير بسوء تدبير، أو من لاحت الشبهات حول تورطهم في خلق شركات استثمارية مع منتخبين، في حين أن من تجاوزوا عمر السبعين، قد لا يعاد تعيينهم.

قد يعجبك ايضا
Loading...