وزيرة السياحة تحل بأكادير، و تتدارس مع والي الجهة و متدخلين ٱخرين مستقبل ٱلية “إنماء سياحة”.

أكادير24 | Agadir24

ترأس والي جهة سوس ماسة عامل عمالة أكادير إداوتنان السيد أحمد حجي اجتماع لجنة القيادة لبرنامج “إنماء سياحة”، خصص لتقديم النتائج الأولية للدراسة الخاصة بإعداد تصور واضح عن المراحل المستقبلية للبرنامج.

وقد عرف الاجتماع حضور وزيرة السياحة و الصناعة التقليدية و النقل الجوي و الاقتصاد الاجتماعي، و رئيس مجلس الجهة، و رئيس غرفة الصناعة التقليدية، و رئيس المجلس الجهوي للسياحة، و المدير العام لشركة التنمية الجهوية للسياحة ، بالإضافة إلى ممثلي قطاع السياحة بالجهة و ممثلي مكتب الدراسات.

وتهدف آلية ” إنماء سياحة” التي رصد لها غلاف مالي يصل الى 250 مليون درهم، إلى تحسين تنافسية العرض السياحي بجهة سوس ماسة في مرحلة أولى، ثم على المستوى الوطني في مرحلة لاحقة، وذلك من خلال تعزيز ثقافة التميز وجودة العرض السياحي للمقاولات المستفيدة من الآلية.

هذا، وستستفيد المقاولات المدمجة في آلية “إنماء سياحة” من مواكبة عامة وموحدة تتعلق بالخدمات السياحية ومن مواكبة خاصة تتعلق بالإشكاليات التي تهم كل مقاولة على حدة، كالتسويق والتواصل والرقمنة والاستقبال وتجربة الزبون و تدبير الموارد البشرية وحفظ الصحة والسلامة والجودة وحماية المستهلك والبيئة والتمويل والشراكات و غيرها.

تجدر الإشارة إلى أن مجلس جهة سوس ماسة قد صادق على هذا البرنامج خلال دورته العادية لشهر أكتوبر2020.

 

تعليقات
Loading...